2024- 04 - 27   |   بحث في الموقع  
logo إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه إسرائيل logo "تسهيل الإبادة في غزة"... "العدل الدولية" ستصدر قرارها في دعوى ضد ألمانيا! logo استعدوا: كتل هوائية باردة بانتظاركم... ماذا عن طقس "الشعنينة"؟! logo قاووق: المساعدات الأميركية لإسرائيل هي الضوء الأخضر لِاجتياح رفح logo “الحزب” ينعى شهيدا جديدا logo افتتاحية “اللواء”: الدبلوماسية الأميركية والفرنسية ترمي بثقلها لمنع «الحرب الشاملة» logo ماذا دوّنت “الأخبار” في سطور افتتاحيتها؟ logo بالفيديو: مقتل البلوغر العراقية "أم فهد" في سيارتها
أسرار الصحف
2024-03-29 09:25:48

صحيفة البناء


خفايا

يتداول الإعلام الإسرائيلي تقارير تتحدّث عن انفجار حكومة بنيامين نتنياهو نهاية شهر نيسان المقبل على خلفية الانقسام حول قانون الجنديّة بعدما تحول إشراك الحريديم في الجنديّة إلى قضية قانونية أمام المحكمة العليا والتزام نتنياهو بتحديد شكل ثابت للمشاركة ترفضه بقوة كتلة الحريديم في الحكومة، بينما ترفض الجماعات الداعية إلى المساواة بالتجنيد أي تمييز سواء بالإعفاء التام أو الجزئي ونتيجة أي خيار لنتنياهو سوف بكون انفراط عقد الحكومة.


كواليس

تدرس جيوش غربية تجربة حزب الله في الحرب الحالية بينه وبين جيش الاحتلال باعتبارها أول حرب نظامية كاملة المواصفات يضع جيش الاحتلال خلالها كامل قوته ويخوضها حزب الله ببعض من قدراته وتعتبر لهذا السبب أشدّ خطورة من الحرب الشاملة التي يهدّد الجيش الإسرائيلي بشنها ويملك حزب الله مقدرات نارية كافية لإقامة التوازن فيها وقدرة قتال برية تتكفل بمواجهة أي تحديات توغل إسرائيلي، طالما أنه خلال ستة شهور نجح بإدارة حرب استنزاف لم يستخدم خلالها صواريخه الدقيقة وتحصيناته وأنفاقه وبناه التحتية الهائلة ولم يزجّ بقواته البرية في مواجهات عبر الحدود وتحمّل تضحيات كبيرة لهذا السبب وبقيت بيئته داعمة ومساندة ووفية لخياراته.


صحيفة اللواء


همس

انقطعت أخبار سفيرة دولة كبرى، بعد دخول مهمّة “لجنة السفراء” في إجازة الأعياد.

غمز

لأول مرة تتأخر رواتب الموظفين والمتقاعدين لمناسبة عيد الفصح، مع العلم أنه خلافًا لما أُعلن، ستحوَّل الرواتب ومعاشات التقاعد على أساس الراتب قبل زيادة المرسوم 13020!

لغز

يكاد التباعد بين مختلف الشخصيات السياسية والروحية، يبلغ أشُدَّه، بعد مبادرات لم تسفر عن انفراجات، ولو بالحد الأدنى.


صحيفة الجمهورية


تعمل عاصمة كبرى بزخم على أكثر من جهة من أجل ضمان عدم توسّع الحرب على الجبهة اللبنانية.

أكد مرجع سياسي أنّ ظروف إنتاج استحقاق كبير لم تنضج بعد، وبالتالي يبقى كلّ فريق على سقفه العالي.

رأى دبلوماسي غربي، في زيارة مسؤول أوروبي كبير إلى لبنان، أنها رسالة ذات دلالات إيجابية في هذا الظرف بالذات.




Odette Hamdar



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top