2024- 04 - 27   |   بحث في الموقع  
logo هذا ما قرره مجلس الوزراء بشأن استشهاد الصحافي عصام عبدالله logo عدوان بحث ملف النزوح السوري مع فرونتسكا logo وزارة الدفاع الروسية: إسقاط 66 مسيرة أوكرانية فوق أراضينا logo كوريا الشمالية تتهم أميركا بتسييس قضايا حقوق الإنسان logo فرنجيه فقط… ثوابت “حزب الله” حول الملف الرئاسيّ logo التمرّد والمقاومة في الشرق القديم: بلاد الرافدين وسوريا logo جنين:شهيدان وجريحان في اشتباك مسلح مع الاحتلال logo مجلس جامعة كولومبيا ينتقد رئيستها لاستدعائها الشرطة ضد الطلاب
اتهام روسي "خطير" لأوكرانيا
2024-03-28 22:55:46

وسط تلميحات روسية بوقوف أوكرانيا خلف الهجوم الدامي الذي استهدف قاعة حفلات في مجمع كروكوس سيتي هول الأسبوع الماضي، والذي تبناه تنظيم داعش، أطل اتهام جديد.
فقد أكدت الرئيسة المشاركة للجنة البرلمانية للتحقيق في الأعمال الإجرامية ضد القاصرين من جانب كييف، نائبة رئيس مجلس الدوما، آنا كوزنتسوفا، اليوم الخميس أن أجهزة الاستخبارات الأوكرانية تقوم بتجنيد القاصرين من أسر محرومة، ليقوموا بإجراء مكالمات من أوكرانيا إلى روسيا تتضمن دعوات تنفيذ أنشطة إرهابية.
كما أشارت إلى أن كييف تجنيد القاصرين بنشاط، مضيفة "هناك مكالمات ورسائل قادمة من 13 منطقة في أوكرانيا، وغالباً من قبل أطفال أوكرانيين أيتام أو من أسر محرومة تم تجنيدهم من قبل الاستخبارات"، وفق ما نقلت وكالة "تاس".
إلى ذلك، لفتت إلى تلقي موسكو معلومات عن محاولات لتجنيد أطفال في 19 منطقة في روسيا".
وأوضحت أن "الأطفال في تلك المناطق الروسية، تلقوا رسائل عبر تطبيقات المراسلة الفورية تدعو إلى المشاركة في أنشطة إرهابية.
كما أضافت أن المشاركين في مهرجان الشباب العالمي الذي أقيم في مدينة سوتشي الروسية، تلقوا رسائل تهديد
وفي 20 حزيران الماضي، اعتمد مجلس الدوما قراراً بإجراء تحقيق برلماني في جرائم كييف ضد الأطفال. وفي اجتماع عقد في 21 يونيو اعتمد مجلس الاتحاد قراراً لدعم مبادرة بدء تحقيق برلماني.
تأتي تلك التصريحات بعدما اتهمت موسكو سابقا أجهزة استخبارات غربية وأوكرانية بمساعة منفذي الهجوم على القاعة الموسيقية الذي أوقع نحو 140 قتيلا.
فيما شككت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، بوقوف داعش وراء الهجوم، متسائلة عن سبب مسارعة الولايات المتحدة إلى إبعاد التهم عن أوكرانيا.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top