2024- 04 - 27   |   بحث في الموقع  
logo الاحتفاء بمعرض رشيد كرامي...على لائحة التراث العالمي:الإرث المهدد logo محافظ عكار طلب من البلديات تنفيذ إجراءات تنظيم وجود النازح السوري logo الحزب يفاجئ الجيش الإسرائيلي بـ "كمين قاتل"... عملية مركبة جديدة وخسائر كبيرة! logo حجار: الفساد عابرٌ للقارات واللغات logo 7 سنوات ولم يلتئم "جرح" رامي... تفاصيل حادثة أخذ الثأر في صيدا! logo يروّجان المخدّرات على متن درّاجة آليّة في الضاحية logo بيرم في بغداد مشاركاً في افتتاح فعاليات مؤتمر العمل العربي بدورته الخمسين logo مختلسو مليوني دولار من سفارة لبنان بقطر:كشف المتورطين
"ستصبح أهدافا مشروعة لنا أينما كانت"... بوتين يهدد الناتو!
2024-03-28 12:26:01

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، امس الأربعاء، إن "بلاده ليس لديها أي خطط تجاه أي دولة عضو في حلف شمال الأطلسي "الناتو"، ولن تهاجم بولندا أو دول البلطيق أو التشيك، لكنه هدد في الوقت نفسه بأنه إذا زود الغرب أوكرانيا بمقاتلات "إف-16" "فستقوم القوات الروسية بإسقاطها".
وذكر بوتين في حديثه لطياري القوات الجوية الروسية، أن الناتو "توسع شرقا" باتجاه روسيا منذ سقوط الاتحاد السوفيتي عام 1991، لكن موسكو "ليس لديها أي خطط لمهاجمة أية دولة عضو" في حلف شمال الأطلسي.
وحسب نص الخطاب الذي أصدره الكرملين، الخميس، أضاف بوتين: "ليس لدينا أي نوايا عدائية تجاه هذه الدول".
وأضاف: "تصوُّر أننا سنهاجم دولة أخرى، بولندا أو من دول البلطيق، والتشيك خائفة أيضا، هي محض هراء. إنه مجرد هذيان".
وردا على سؤال بشأن مقاتلات "إف-16" التي وعد الغرب بإرسالها إلى أوكرانيا، قال بوتين إن هذه الطائرات لن تغير الوضع هناك.
وتابع: "إذا قدموا طائرات (إف-16)، وهم يناقشون ذلك وعلى ما يبدو يدربون الطيارين، فإن هذا لن يغير الوضع في ساحة المعركة".
واستطرد: "سندمر الطائرات مثلما ندمر حاليا الدبابات والمدرعات وغيرها من المعدات، ومنها راجمات الصواريخ".
وذكر بوتين أن مقاتلات "إف-16" يمكنها أيضا حمل أسلحة نووية، مضيفا: "بالطبع، إذا انطلقت من مطارات دولة ثالثة، فستصبح أهدافا مشروعة لنا أينما كانت".
وجاءت تصريحات بوتين في أعقاب تصريح وزير الخارجية الأوكراني، دميترو كوليبا، الأربعاء، بأن الطائرات من المتوقع أن تصل إلى أوكرانيا خلال "الأشهر المقبلة".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top