2024- 04 - 27   |   بحث في الموقع  
logo مقدمات نشرات الأخبار المسائية logo بإنتظار رده... "المقترح المصري" بيد السنوار! logo بالفيديو: إنقلاب سيارة وزير إسرائيلي logo بالاسماء جرحى غارة صربين logo البرج يقدم هدية للنجمة والعهد بإسقاطه الأنصار بالدوري الكروي logo "بين رفح والرياض"... كاتب أميركي: على إسرائيل أن تختار! logo إسرائيل تزعم قصف بنية تحتية لحزب الله في صربين ومركبا (فيديو) logo "بيصير بحجم الصوص"... السيد: هدف لقاء معراب التصويب على المقاومة
"بدائل للغزو البري لرفح"... إليكم ما أبلغه بلينكن لغالانت!
2024-03-26 08:25:49

قالت وزارة الخارجية الأميركية، إن "وزير الخارجية أنتوني بلينكن أكد في اجتماع مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، أمس الاثنين، أن هناك بدائل للغزو البري لرفح من شأنها أن تضمن بشكل أفضل أمن إسرائيل وتحمي المدنيين الفلسطينيين".
وفي وقت سابق الاثنين، قالت الوزارة إن "بلينكن من المرجح أن يطرح مع غالانت مخاوف واشنطن بسبب عملية عسكرية إسرائيلية مزمعة في رفح".
لكن ماثيو ميلر المتحدث باسم الخارجية الأميركية، ذكر أن "بلينكن لن يقدم خطط واشنطن البديلة لعملية عسكرية في رفح بعد أن ألغى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اجتماعا منفصلا بين مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين بشأن القضية".
وأضاف ميلر للصحفيين، أن "من المفاجئ المؤسف تقرير نتنياهو عدم إرسال وفد إسرائيلي بعد امتناع الولايات المتحدة عن التصويت الاثنين في قرار مجلس الأمن الدولي الداعي لوقف إطلاق النار".
كما يطالب قرار المجلس "بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن".
وقال ميلر، إن "هجوم إسرائيل المزمع على رفح سيكون خطأ وسيقوض أمن إسرائيل". ورفح الملاذ الأخير لنحو نصف سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة بعد وصول العديد من النازحين بسبب القتال في أماكن أخرى.
وطالب مجلس الأمن، اليوم الثلاثاء، بالوقف الفوري لإطلاق النار بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) وسط تنفيذ القوات الإسرائيلية غارات جوية جديدة على غزة وحصارها مستشفيين.
وبعد استخدام حق (الفيتو) ضد ثلاثة مشروعات قرارات سابقة بشأن الحرب في قطاع غزة، امتنعت الولايات المتحدة عن التصويت عقب ضغوط دولية لوقف إطلاق النار لتهدئة مخاوف إزاء وقوع مجاعة بعد قرابة ستة أشهر من الحرب.
وقال نتنياهو عقب تصويت الأمم المتحدة، إنه لن يمضي قدما في خطط لإرسال وفد إلى واشنطن لبحث مسألة رفح. وتوترت علاقة نتنياهو بواشنطن بسبب ضراوة الهجوم الإسرائيلي في غزة.
وذكر ميلر، أن بلينكن أجرى محادثات بشأن رفح الأسبوع الماضي في تل أبيب مع نتنياهو وحكومة الحرب الإسرائيلية وعرض مخاوف جادة للغاية.
وختم، "حينما اجتمعنا معهم في إسرائيل يوم الجمعة، أوضحوا أنهم لا يريدون رؤية الخيارات والبدائل التي كانت ستقدمها الولايات المتحدة".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top