2024- 04 - 29   |   بحث في الموقع  
logo انتهاكات قانونية جسيمة: ترحيل السّجناء السّوريّين لإرضاء الأسد؟ logo "إجماع" سياسي لبناني على اللاجئين.. ومسار عربي لتعويم الأسد logo تجدد إشكال في عكار.. تضارب وإحراق سيارة مواطن logo الجائزة العالمية للرواية العربية 2024للكاتب الفلسطيني الأسير باسم خندقجي logo "خطة طموحة للتحديث"... اليكم قدرات فرنسا النووية؟ logo "بطعنات سكين"... إشكالٌ في الدورة يودي بحياة سوري! logo السيد: إنتشار الجيش في الجنوب هو مسألة قرار سياسي موحّد! logo بصاروخ حزب الله... تضرر مبنى في شتولا!
انجاز جديد بتوقيع شبابي… العلم اللبناني على قمة جبل كليمنجارو (صور)
2024-03-18 13:25:56

لم يكن تحقيق الإنجازات العالمية صعباً يوماً على اللبنانيين، كلما أتيحت لهم الفرصة المناسبة. ويبدو أن حبّ التحديات والمغامرات يجري في عروق شريحة كبيرة منهم، بحيث قام العديد من الأبطال برحلات استكشافية جريئة لغزو بعض أشهر وأعلى الجبال في العالم.


وفي أحدث إنجاز لبناني الصنع من هذا النوع، فريق من المغامرين الشجعان الذي فتح باباً جديداً للريادة من خلال تسلقه جبل إيفرست وجبل كليمنجارو.


ففي رحلة استكشافية، حقق فريق من خمسة متسلقين لبنانيين، هم كمال إبراهيم ونادر عاصي وحنا حجار ورمزي أصبهان وجورج الشاطر، إنجازاً استثنائياً من خلال الوصول إلى قمة جبل كليمنجارو.


فعلى أعلى قمة في أفريقيا، وتحديداً على ارتفاع 5895 متراً، رفع الفريق بفخر عظيم العلم اللبناني.


وعلى الرغم من مواجهة تحديات شاقة على طول الطريق، بما في ذلك الظروف الجوية القاسية مع انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون -15 درجة مئوية، والرياح القوية، والتضاريس الوعرة، وتقلب مستويات الأوكسجين، أظهر الفريق تصميمًا لا يتزعزع وعملًا جماعيًا.


لم يكن هذا النجاح سهلاً، بل هو نتاج أشهر طويلة من التدريبات الصارمة والتي تضمنت تسلق العديد من الجبال في لبنان، وصولاً لتمكينهم من التجاخ في هذه الرحلة التي تستغرق سبعة أيام للوصول إلى القمة.


ومن الجدير بالذكر أن جبل كليمنجارو الذي يقع في تنزانيا شرق أفريقيا، هو أعلى جبل في القارة وأطول جبل قائم بذاته على مستوى العالم، حيث ترتفع قمته إلى 5895 متراً فوق مستوى سطح البحر.


على الرغم من أنها تجتذب عشاق المغامرة من كل أنحاء العالم، إلا أن تسلق قمة كليمنجارو ليس بالأمر السهل بسبب تحدياتها الجيولوجية والمناخية.


فبعد الإنجاز الذي حققته ملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون في مسابقة اختيار ملكة جمال العالم وحلولها وصيفة أولى، يعدّ أيضاً هذا النجاح الرياضي الباهر فرصة جديدة لنرى الجانب المشرق من الشباب اللبناني الذي يسعى لتجسيد روح الصمود والمثابرة.




Related Posts

  1. دار الفتوى: التماس هلال رمضان غروب شمس الأحد المقبل
  2. سلام: الظروف تستوجب من الجمعيات الخيرية بذل جهود مضاعفة
  3. شقير التقى مفتي طرابلس: متمسكون بالمناصفة ونهج الاعتدال






وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top