2024- 05 - 02   |   بحث في الموقع  
logo بيان من أمانة السجل العقاري في طرابلس..اليكم ما جاء فيه logo "فضيحةٌ تاريخية"... تحذيرٌ إسرائيلي لبايدن! logo "يهددون بالاستقالة"... خلافاتٌ شديدة بين نتنياهو وقادة الجيش! logo "جولةٌ جديدة من التصعيد"... الحوثي يحذر من استمرار العدوان على غزة ! logo حمية: قوات الاحتلال مستمرة في تهديدها لسلامة الملاحة الجوية logo الحاج حسن عرض مع وفد وزارة الزراعة الكويتية تفعيل التعاون الزراعي logo المكاري افتتح مكتب “دار البيان العربي للدراسات”: الثقافة الوطنية الجامعة رسالة ايمان بلبنان logo مخزومي عن عصابة استدراج الأطفال عبر TIKTOK: ما حصل يدق ناقوس الخطر
فرح عظيم في زغرتا.. البطريرك إسطفان الدويهي قديساً.. حسناء سعادة
2024-03-15 06:55:38

عم الفرح، وفاحت رائحة البخور من معظم المنازل وتوجه المؤمنون الى الكنائس لشكر الرب على نعمته.


انها الواحدة والربع في زغرتا، في هذه اللحظة بالذات، قرعت اجراس الكنائس لاعلان الخبر السار “قداسة البابا فرنسيس يوقّع ملف تطويب البطريرك اسطفان الدويهي” وبقيت الاجراس تقرع لاكثر من نصف ساعة مستمرة، حتى سرى الخبر في كل شارع وحي وزاوية في البلدة التي انطلق منها البطريرك الدويهي الى رحاب الايمان والتقوى وصولاً الى التطويب الذي هو ارفع مرحلة قبل اعلان القداسة.


الخبر وصل الى معقل الموارنة عبر اتصال هاتفي من طالب دعاوى القديسين الاب بولس القزي الذي اشار الى ان قداسة البابا وقع الملف وان التطويب الرسمي سيكون في الثاني من شهر آب المصادف ذكرى مولد البطريرك الدويهي.


وقد افادت مصادر مواكبة للملف ل ان الاحتفال الرسمي في الثاني من آب سيكون في الصرح البطريركي فيما سيقام قداس احتفالي كبير في اهدن في الثالث من اب يترأسه البطريرك الماروني بشارة الراعي.


اما لماذا تم تحديد هذا الموعد بالذات فقد اشار المونسنيور اسطفان فرنجيه الى انه كان التمني ان يتم اعتماد هذا الموعد لعدة اسباب اولها ليكون بذكرى مولده وثانيها لتتمكن رعية زغرتا من التحضير لهذه المناسبة العظيمة اما ثالثها فلكي يتمكن ابناء زغرتا في دول الانتشار من المجيء للمشاركة في الاحتفالات.


واوضح انه ستكون هناك سلسلة نشاطات مواكبة لهذا اليوم التاريخي اولها في عيد البشارة في دير مار سركيس وباخوس في اهدن حيث سيم كاهناً، كذلك سيكون هناك ترانيم واناشيد خاصة بالمناسبة مع رفع صلوات الشكر في كل الكنائس، معتبراً ان مسار الدعوى كان سريعاً قياساً لملفات الدعاوى وشاكراً كل من ساهم وشارك في العمل على هذا الملف.


يوم تاريخي في زغرتا كان الاهالي بانتظاره بلهفة وترقب وقناعة بانه سيسلك مساره الطبيعي لانهم مؤمنون بعجائب هذا البطريرك الذي انطلق


من المدرسة تحت السنديانة الى روما حيث درس ولمع فكريا ولاهوتيا الى سدة البطريركية في اصعب الظروف الى تأريخ ليس تاريخ الموارنة فقط بل تاريخ الشرق ومنعه من الاندثار.


في زغرتا فرح عظيم واستعدادات وتحضيرات وتشابك ايادي من اجل ان يكون يوم التطويب يوماً لا ينتسى وقد تكون كلمة النائب البطريركي على زغرتا المطران جوزيف نفاع في قداس الشكر لمناسبة اعلان التطويب ادق تعبير لما قد يؤدي الى قيامة لبنان اذ قال: “يجب ان تكون زغرتا درساً وعلامة للبنان انه بالعمل يدا بيد وبالمحبة يستطيع لبنان ان يقوم”.





safir shamal



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top