2024- 04 - 15   |   بحث في الموقع  
logo ماكرون: سنبذل كل ما في وسعنا لتجنّب التصعيد logo ميقاتي: للبنان اصدقاء في العالم يدافعون عنه ويبذلون كل جهد للضغط على اسرائيل لوقف عدوانها logo ارتفاع طفيف بأسعار البنزين.. والكميات متوافرة logo وول ستريت جورنال:إسرائيل قد ترد اليوم على الهجوم الإيراني logo أحدهم بحالة خطيرة... إصابة 4 جنود من لواء غولاني في انفجار لغم عند الحدود! logo كلّاس: المناطق الآمنة في لبنان مهددة بسبب النزوح السوري غير القانوني logo استعدوا... 72 ساعة "ساخنة" بانتظاركم! logo توقيف مطلوب خطير في هذه المنطقة
تحليل الأسواق لليوم (سامر حسن)
2024-03-07 06:34:16

تحاول البيتكوين التماسك مجدداً أعلى مستوى 66,000 دولاراً اليوم، أي بمكاسب بأكثر من 4%، بعد أن سجلت هبوطاً حادة بعد ملامسة أعلى مستوى تاريخي لها مباشرة عند 69,324 دولاراً.
حتى الأن، يبدو أن أداء البيتكوين اليوم، وهو اليوم التالي لملامسة أعلى المستويات التاريخية، يبدو أنه سيكون أفضل بكثير من اليوم ذاته من العام 2021 عندما تجاوزت البيتكوين مستوى 69,000 للمرة الأولى ودخلت بعدها في سلسلة الهبوط الحاد. 
كان الأمس يوماً مضطرباً للغاية لكل من البائعين والمشترين على حد سواء، حيث قد تمت تصفية أكثر من 1.1 مليار دولاراً عبر المراكز الشرائية والبيعية لمشتقات العملات المشفرة وفقاً للبيانات المقدمة من CoinGlass. 
فيما قد تم تصفية أكثر من 892 مليون دولاراً (244 مليوناً للبيتكوين) من المراكز الشرائية نتيجة الهبوط العنيف الذي تلا ملامسة البيتكوين لمستواها التاريخي الجديد للحظات فقط واندفعت لتصل إلى مستوى 59,250 دولاراً تقريباً في أقصى التراجعات. لكن في المقابل، فقد تكبد البائعون خسائر حادة الأمس وتم تصفية حوالي 291 مليون دولاراً من مراكزهم (80 مليوناً منها للبيتكوين).
ليس هذا فحسب، فقد شهدنا نشاطاً غير معتاد للحيتان ما بين اليوم والأمس أيضاً عقب التقلبات العنيفة للبيتكوين. فمنذ الأمس وحتى الساعة السابعة صباحاً بتوقيت غرينيتش، شهدنا تحركات قدرت بأكثر من 7 مليار دولار مابين المحافظ وبورصات العملات المشفرة، وفقاً للبيانات المقدمة من Whale Alert.
بالطبع، مع موجة جني الأرباح الضخمة للأمس من المتوقع أن نشهد تحويلات ضخمة للبيتكوين من المحافظ المجهولة إلى بورصات العملات المشفرة والتي يُعتقد أنها نُقلت تمهيداً لبيعها، وهذا ما حدا مع ما يعادل أكثر من 2 مليار دولاراً من تلك التحويلات.
كما حول الحيتان ما يعادل أكثر من مليار دولار من البيتكوين من حسابات بورصات العملات المشفرة إلى محافظ مجهولة في إشارة إلى المزيد من التمركزات الشرائية والتي قد تكون طويلة الأجل، كان من بينها تحويل واحد بقيمة 520 مليون دولاراً من Coinbase إلى محفظة مجهولة.
صناديق البيتكوين الفورية قد كانت في صدارة المشهد بطبيعة الحال، وهي بدورها سجلت المزيد من الأرقام الجديرة بالذكر. حيث سجلت الصناديق الأمريكية الجديد أكثر من 10 مليارات دولار من أحجام التداول الأمس لوحده وذلك بصندوق iShares Bitcoin Trust (IBIT) الذي سجل 3.7 ملياراً وهو الذي بدوره أصبح يمتلك أكثر من 11 ملياراً دولاراً من الأصول تحت إدارته.
قد تكون بقية هذا الأسبوع مليئة بالتقلبات أيضاً، فبطبيعة الحال، التقلبات العالية ستتبعها تقلبات عالية كما أن الهبوط الحاد قد يفاقم هذه التقلبات أكثر مما تحدثه الارتفاعات.
كما أن يوم الجمعة أيضاً يصادف موعد تنفيذ ما يعادل 1.9 مليار دولاراً من عقود الخيار المرتبطة بالبيتكوين والتي تبلغ نسبة عقود البيع إلى عقود الشراء 0.79، وفقاً للبيانات المقدمة من Deribit.


سامر حسن محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top