2024- 07 - 27   |   بحث في الموقع  
logo خطف ومخدرات.. قوى الأمن توقف سورياً logo انتخابات المجلس المذهبي الدرزي: توافق أم ديمقراطية؟ logo الحزب يطلق مسيّرة باتجاه كاريش: سابقة تهدد المنطقة الاقتصادية logo نقل 12 جثة لسوريين من مطار بيروت إلى سوريا.. إليكم التفاصيل! logo قطاع "مُهدّد" بالإنهيار... وإجتماع حاسم يوم الإثنين! logo "في ظل عدم وجود مشروع جامع"... باسيل: يمكن للإسرائيلي أن يربح علينا في الداخل logo ياسين: الاستثمار في البيئة مربح ماليا وصحيا logo أسامة سعد بحث في المستجدات مع باسيل
يوم المرأة العالمي..إضرابات "من أجل غزة"
2024-03-03 17:55:57


دعت منصات نسوية الى إضراب عالمي في اليوم العالمي للمرأة في 8 آذار الحالي، من أجل غزة، وذلك في مسعى لوقف حرب الإبادة على غزة ، واستمرارية نضالنا من أجل الحُريّة وتقرير المصير".
????A Feminist Call to Strike for Gaza: From the women of #Gaza to the feminist and revolutionary forces worldwide, this year"s March 8th must be seized as an opportunity for escalation in support of Gaza, its women, and all diverse groups that constitute its social fabric. pic.twitter.com/G5wrYubdxD
— Gaza Group (@Gazagroup_) March 1, 2024
وقالت حركة "نحو وعي نسوي" في منصة "إكس": "من نساء غزة إلى القوى النسوية والثورية في العالم، إن اقتراب الثامن من آذار الذي يُمثّل مناسبة ثورية حقيقية يمكن فيها مواجهة الأنظمة التي تضطهد النساء وقضاياهن المتقاطعة، يُشكّل تحدياً حقيقياً أمام النسوية الأممية المناهضة للاستعمار، ويختبر مدى صدق خطاباتها والتزامها بتحويل النظرية إلى ممارسة، والفعل السياسي إلى سلاح ضد هذه الأنظمة".
وقالت إن "الاستسلام أمام آلة القتل المستمرة في غزة والمعادية لكل أشكال الحياة في القطاع المحاصر ليس خياراً، وإنّما خيانة لنضالات الشعب الفلسطيني، وعليه، فإنّ على أدوات الفِعل التضامني أن تأخُذ منحى التصعيدين السياسي والاقتصادي في الثامن من آذار هذا العام"، وذلك "لإضعاف هذا الكيان الإجرامي؛ والضغط من أجل وقف الإبادة في غزة ورفع الحصار رفعاً غير مشروط؛ ودعم استمراريّة نضالنا من أجل الحُريّة وتقرير المصير والشروع في تصفية المشروع الاستعماري في المنطقة".
ودعت الحركة "للانضمام إلينا في تحرك أممي عاجل يعلن الثامن من آذار يوماً للإضراب العالمي من أجل غزّة ونسائها، وتسليط الضوء على قصصهن وتاريخهن ونضالاتهن ومعاناتهن بصفتها نواة ومحرّك للفِعل المقاوم في هذا اليوم".
لهذا ندعوكن/م للانضمام إلينا في تحرك أممي عاجل يعلن الثامن من آذار يومًا للإضراب العالمي من أجل غزّة ونسائها، وتسليط الضوء على قصصهن وتاريخهن ونضالاتهن ومعاناتهن بصفتها نواة ومحرّك للفِعل المقاوم في هذا اليوم.
— نحو وعي نسوي (@feministconsci1) March 1, 2024


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top