2024- 04 - 15   |   بحث في الموقع  
logo توقيف آلية لـ”اليونيفيل” في الضاحية الجنوبيّة.. إليكم التفاصيل! logo باسيل مهنئا بفوز حنا نقيبا للمهندسين: التيار لن يستطيع أحد هزيمته logo ميقاتي خلال لقاء تشاوري مع الوزراء: إسرائيل تجرّ المنطقة إلى حرب ولن نقبل بأن تُستباح أجواؤنا logo هذا ما قاله وزير الشباب والرياضة عن “إجتماع الحكومة” logo كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران..على إسرائيل؟ logo غوغل يحتفل بإيتيل عدنان logo إنماء طرابلس والميناء: لوقف خطاب الطائفية واعتماد لغة العقل والحكمة logo ألكاراز سيغيب عن بطولة برشلونة المفتوحة للتنس
درعا:مقتل ضابط ومجند من قوات النظام..بانفجار عبوتين ناسفتين
2024-03-03 17:55:57


قُتل ضابط ومجند من قوات النظام السوري وأصيب آخرون الأحد، جرّاء انفجار عبوتين ناسفتين زرعهما مجهولون في ريف درعا جنوب سوريا.
وقال تجمع "أحرار حوران" إن ضابطين من قوات النظام أُصيبا مع مجند من مرتبات "اللواء-15" إثر استهداف سيارة عسكرية بعبوة ناسفة قرب حاجز السرايا في محيط قرية الفقيع في ريف درعا الشمالي.
وأضاف التجمع أن هجوماً ثانياً استهدف سيارة عسكرية لقوات النظام على طريق قرية البكار في ريف درعا الغربي، ما أدى لمقتل وجرح عدد من جنود النظام السوري.
من جهتها، قالت مصادر محلية ل"المدن"، إن الهجوم الأول في قرية الفقيع أدى إلى مقتل ضابط برتبة "نقيب" في قوات النظام يدعى خالد المحلم، فيما أدى الهجوم إلى مقتل مجند وإصابة آخرين.
وقبل أسبوع، قُتل وجرح عدد من عناصر فرع أمن الدولة في مخابرات النظام السوري جراء انفجار عبوة ناسفة على أوتوستراد درعا-دمشق الدولي الذي يتصل مع الحدود الأردنية في معبر نصيب. وأدى انفجار العبوة الناسفة إلى وقوع قتلى وجرحى من قوات النظام السوري، حسبما أفاد تجمع "أحرار حوران".
سبق ذلك بيومين، استهداف سيارة تابعة للأمن العسكري السوري بعبوة ناسفة بين مدينة نوى وقرية الدلي في ريف درعا الغربي، ما أدى الى سقوط قتلى وجرحى، فيما تم استهداف سيارة عسكرية ثانية للأمن العسكري بعبوة ناسفة كانت تحاول إسعاف الجرحى، ما أسفر عن سقوط قتلى أيضاً قرب موقع الاستهداف الأول، بحسب التجمع.
وتصاعدت عمليات الاستهداف ضد قوات النظام في محافظة درعا خلال شباط/فبراير، تركزت في ريفي درعا الغربي والشمالي.
وسجّل مكتب التوثيق في "أحرار حوران" 9 عمليات ضد قوات النظام منذ 23 شباط/فبراير حتى الأحد، أدّت إلى مقتل 7 من قوات النظام بينهم 3 ضباط، وما لا يقل عن 15 إصابة بجروح متفاوتة، بينهم ضباط.
وتعاني محافظة درعا جنوب سوريا من اضطراب أمني عقب سيطرة النظام السوري عليها باتفاق تسوية رعته روسيا في منتصف تموز/يوليو 2018، حيث تستهدف عمليات اغتيال يومية شخصيات معارضة للنظام وعناصر وضباطاً تابعين له في ريفي المحافظة الغربي والشرقي.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top