2024- 04 - 28   |   بحث في الموقع  
logo محافظ الشمال: لوقف التحويلات من المفوضية للنازحين “بفلّوا” logo كان رفيق الإمام الصدر.. حركة أمل تنعى أحد قادتها المؤسسين logo "في السادسة من عمره"... بايدن ينتقد ترمب بشدة! logo في حال إلغاء عملية رفح... سموتريتش يهدد نتنياهو بإسقاط حكومته logo إيران: من الممكن سماع صوت تحطم عظام الصهيونية العالمية! logo بشأن "المظاهر المسلحة"... بيانٌ من الجماعة الإسلامية logo بعد لقائه بو حبيب... سيجورنيه: فرنسا ستبقى دائما الى جانب لبنان! logo لبحث التطورات على الحدود... عون استقبل الوفد الفرنسي!
شتوتغارت يهدّد وصافة بايرن ميونيخ
2024-03-02 22:25:43

أشعل شتوتغارت معركة الوصافة في الدوري الألماني لكرة القدم، بعد فوزه القاتل على فولفسبورغ 3-2، ليقلّص الفارق مع بايرن ميونيخ المتعثر إلى أربع نقاط فقط، فيما أبقى بوروسيا دورتموند على المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا بفوزه على مضيفه  أونيون برلين 2-0 وسط صراع قويّ مع لايبزيغ الخامس ضمن المرحلة 24، السبت.


وقاد المهاجم الغيني سيرهو غيراسي، فريقه شتوتغارت، إلى تحقيق فوز هام خارج الديار على حساب فولفسبورغ، بعد أن سجّل له ثنائية (15 و54 من ركلة جزاء)، فيما أضاف يوزوا فاغنومين الثالث (78). في المقابل، سجّل لأصحاب الأرض الدنماركي يواكيم مايهلي (50) ولوكاس نميشا (83).


وأراح شتوتغارت نفسه في المركز الثالث حيث بات في رصيده 50 نقطة بفارق ست نقاط عن بوروسيا دورتموند الرابع، لكنه بات على بعد أربع نقاط فقط من بايرن الجريح والذي سقط في فخ التعادل أمام مضيفه فرايبورغ 2-2 الجمعة.


ويقدم شتوتغارت موسماً استثنائياً بعدما كان على وشك الهبوط الموسم الماضي قبل أن يفوز بمواجهة الملحق ليضمن بقاءه.


وأحرز غيراسي هدفه التاسع عشر في 18 مباراة ضمن “بوندسليغا”، حيث يحتل المركز الثاني في ترتيب الهدّافين خلف مهاجم بايرن الإنكليزي هاري كاين مع 27 هدفاً.


وفي لقاء ثان، أهدى هدفا كريم أديمي (41) والهولندي إيان ماتسن (90) دورتموند فوزاً ثميناً على حساب أونيون برلين رابع الموسم الماضي.


“كنا نائمين”


وقال أديمي بعد المباراة: “كنا نائمين بعض الشيء في الشوط الاول. ومن ثمّ عدنا إلى اجواء المباراة وقدمنا أداء صلبا”.


وحافظ الفريق “الأصفر والأسود” على المركز الرابع بفارق نقطة يتيمة عن لايبزيغ الخامس.


واستعاد فريق المدرب إدين ترزيتش توازنه بعد الخسارة أمام هوفنهايم 2-3 الأسبوع الماضي.


من جهته، تلقى أونيون برلين الذي يحتل المركز الرابع عشر حالياً في ترتيب “بوندسليغا” برصيد 25 نقطة، خسارته الأولى في أربع مباريات (تعادل وفوزان).


في المقابل، دكّ لايبزيغ، منافسه بوخوم، الذي كان قد الحق خسارة مدوّية ببايرن ميونيخ في الجولة قبل الماضية بنتيجة 3-2، قبل أن يسقط أمام بوروسيا مونشنغلادباخ في الجولة الماضية، بوابل من الأهداف عن طريق الإسباني داني أولمو (30) والبلجيكي لوا أوبندا (68) والأوكراني إيفان أورديتس (71 خطأ في مرماه) والدنماركي يوسف بولسن (73)، فيما سجّل لبوخوم هدفه اليتيم ماكسيميليان فيتيك (7).


وشهد اللقاء طرد لاعب بوخوم موريتز-بروني كفارتنغ (86).


ويخوض لايبزيغ مواجهة الإياب من الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا الأربعاء أمام ريال مدريد الإسباني في “برنبايو”.


وكان لايبزيغ قد سقط في الجولة الماضية على يد بايرن بنتيجة 2-1، ليستعيد نغمة الفوز في المرحلة الحالية، في ظل صراع قويّ مع دورتموند على المركز الرابع والاخير المؤهل إلى المسابقة القارية المرموقة.


وعاد أينتراخت فرانكفورت بفوز مهم في سعيه للتأهل إلى مسابقة الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” وذلك على حساب مضيفه هايدنهايم 2-1.


سجّل لفرانكفورت بينيديكت غيمبر (39 خطأ في مرماه) والفرنسي نييلس نكونكو (49) فيما سجّل هدف هايدنهايم مارفن بليرينغر (59).


وحقّق اوغسبورغ فوزاً كاسحاً على حساب دارمشتات بسداسية نظيفة.


وسجّل أهداف الفريق البافاري الستة كل من فيليب تييتز (2) والفنلندي فريدريك ينسن (12) والبوسني إرميدين ديميتروفيتش (20 و29) والسويسري روبن فارغاس (25) والكرواتي ديون بييلجو (85).


ويحتل أوغسبورغ المركز العاشر برصيد 29 نقطة، أما دارمشتات بقي في المركز الثامن عشر والأخير بـ 13 نقطة.


كما تعادل ماينتس أمام ضيفه مونشنغلادباخ 1-1.


سجّل لماينتس هدف السبق جوناثان بوركاردت (12) قبل أن يعادل الفرنسي ناتان نغومو (55) لمونشنغلادباخ.


ورفع مونشنغلادباخ رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثاني عشر فيما بقي ماينتس في دائرة الخطر بحلوله في المركز السابع عشر بـ 16 نقطة.



Related Posts

  1. بحضور أمير قطر.. هل تدخل ماكرون بقضية مبابي؟
  2. بحضور أمير قطر.. هل تدخل ماكرون بقضية مبابي؟
  3. للمرة الأولى في تاريخ الإتحاد... انتخاب سيدة لعضوية اللجنة التنفيذية






وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top