2024- 04 - 27   |   بحث في الموقع  
logo هذا ما قرره مجلس الوزراء بشأن استشهاد الصحافي عصام عبدالله logo عدوان بحث ملف النزوح السوري مع فرونتسكا logo وزارة الدفاع الروسية: إسقاط 66 مسيرة أوكرانية فوق أراضينا logo كوريا الشمالية تتهم أميركا بتسييس قضايا حقوق الإنسان logo فرنجيه فقط… ثوابت “حزب الله” حول الملف الرئاسيّ logo التمرّد والمقاومة في الشرق القديم: بلاد الرافدين وسوريا logo جنين:شهيدان وجريحان في اشتباك مسلح مع الاحتلال logo مجلس جامعة كولومبيا ينتقد رئيستها لاستدعائها الشرطة ضد الطلاب
وفاة الملحن المصري الشهير حلمي بكر عن 86 عاما
2024-03-01 21:55:50

توفي الملحن والموسيقار المصري الشهير حلمي بكر اليوم الجمعة عن 86 عاما بعد صراع مع المرض.

وأفاد موقع صحيفة "أخبار اليوم" الحكومية بوفاة بكر "بعد صراع مع المرض في أيامه الأخيرة نُقل إثرها إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات"، مشيرا إلى أن الفنان المصري كان تعرض العام الماضي لأزمة صحية.

ولد بكر في القاهرة عام 1937 وتخرج في المعهد العالي للموسيقى ولحن أغنيات لفنانين بارزين في العالم العربي من بينهم نجاة الصغيرة وعليا التونسية التي قدمت واحدة من أبرز الأغنيات التي لحّنها وهي "يا حبايب مصر"، بالاضافة إلى وردة الجزائرية وأصالة وسميرة سعيد وعلي الحجار ومحمد الحلو وصابر الرباعي.

وفي العام 2021 أنتج الصحافي والناقد الفني المصري عاطف سليمان فيلما تسجيليا عن حياة بكر بعنوان "شهريار الفن" أشار فيه إلى تأليف الموسيقار المصري قرابة 1800 لحن.

وقدّم بكر خلال الستينات والسبعينات العديد من الموسيقى التصويرية لأفلام مصرية ومسرحيات غنائية، وفي العام 1998 لحن الأوبريت الشهير "الحلم العربي" الذي شارك فيه 21 فنانا عربيا وقدم تضامنا مع الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.



arabhaz



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top