2024- 05 - 02   |   بحث في الموقع  
logo إعادة إعمار غزة تكلف 40مليار دولار..وقد تستغرق حتى العام2040 logo دمشق:وقف تزويد وسائل النقل الخاصة بالمحروقات خلال العطل logo الشرطة الأميركية تقتحم جامعة كاليفورنيا..و1700معتقل من مختلف الجامعات logo جنيف:اتهام روسيا بقتل مدنيين عمداً..لدى قصف مشفى في إدلب logo وفاة شخص… تعرّض لحادث سير مروّع logo لطلاب الشهادة المتوسطة والثانوية العامة… إليكم هذا الخبر عن مواعيد الإمتحانات logo تصنيعٌ عسكري... فيديو لعناصر كتائب المجاهدين! logo "بمئات الصواريخ وآلاف القنابل"... زيلينسكي: روسيا قصفتنا
شو الوضع؟ بعد ترنّح مبادرة "الإعتدال" إلى تضييع الوقت الرئاسي دُر...
2024-03-01 20:25:44



حلقةٌ مفرغة يدور فيها لبنان منذ نهاية الولاية الرئاسية، ويبدو أنَّها ستستمر. فريق يريد فرض مرشح معين من دون الأخذ بعين الإعتبار رأي المكون المسيحي، المعنيّ الأول بتقرير مصير رئاسة الجمهورية، في مقابل فريق يرى أنَّه لا تزال هناك إمكانية لكسر الثنائية الشيعية، وتحديداً حزب الله. ويبدو أنَّ الفريق الأخير، غير مستعجل لإنجاز هذا الإستحقاق، طالما أنّه يراهن على متغيرات تنتج عن نهاية الحرب في غزة.


وطالما التعنّت لا يزال على حاله، فلا أملَ يُرتجى في حلٍ رئاسي مبنيٍ على التفاهم والحوار، مع ما يعنيه ذلك من زيادةٍ في الإهتراء على مستوى الدولة والأزمة المالية والإقتصادية. لكن المراهنة على العوامل الخارجية وحدها، لن تكون كافية في ظل موازين القوى الحالية في المجلس النيابي لفرض رئيس، ومن هنا العودة إلى الحلقة المفرغة، أو العودة عاجلاً أم آجلاً للإتفاق على رئيس، تتفاهم عليه غالبية من القوى السياسية الممثلة للواقع الشعبي.


 


وعلى خطّ المواقف من الحرب في الجنوب حذَّر وزير الخارجية عبدالله بو حبيب في حديث للجزيرة من أنَّ أيَّ هجوم على لبنان لن يكون نزهة، معلناً الإستعداد لمواجهة أي عدوان، ومشيراً إلى أنَّ لبنان سيردّ على الإقتراحات الفرنسية الأسبوع المقبل.


 


وفي الشان الإجتماعي والمعيشي، يبدو أن موظفي وزارة المالية يتجهون إلى تعليق رفضهم إعداد جداول رواتب الموظفين، تحسّساً منهم بالوضع المعيشي وظروف زملائهم.



التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top