2024- 07 - 27   |   بحث في الموقع  
logo الأولى بين مجموعة السبع... دولةٌ تقرر إعادة سفيرها إلى سوريا logo نتنياهو يُخطّط: ساعر بديلاً لغالانت! logo وساطة المختارة مستمرة... هل ينجح "الرفيق تيمور" حيث فشل الآخرون؟ logo 11 جريحًا في حوادث سير خلال 24 ساعة logo "نتواصل مع الجميع"... درغام: على المعارضة سحب الذرائع من "يد الثنائي" logo كذبة نتنياهو والتصفيق المبرمج... والحرب التهويلية logo هذا ما يقتل سمير جعجع logo مناخات سلبية ولا بديل عن الحوار "المباشر"
اجتياح رفح:جيش الاحتلال يعرض خطته لإجلاء السكان
2024-02-26 11:55:55


أعلن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في بيان الاثنين، أن الجيش الإسرائيلي عرض خطة "لإجلاء" سكاّن غزّة من "مناطق القتال"، وخططاً أخرى عملياتية لاستمرار القتال.
وذكر البيان أن "الجيش الإسرائيلي عرض في اجتماع كابينت الحرب ليل الأحد، خطّة إخلاء السكان من مناطق القتال في غزة، والخطط العملياتية المقبلة".
وأضاف البيان أنه "تمّت الموافقة على خطّة تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، بشكل يمنع عمليات النهب التي حدثت في شمال القطاع، وفي مناطق أخرى".
ويُعدّ بيان نتنياهو، تمهيداً لعملية برية وشيكة على رفح، وذلك بعد ساعات من إعلانه لشبكة "سي بي إس" الأميركية ليل الأحد، أن إسرائيل ستؤخر اجتياحها في حال التوصل إلى صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس. كما ادعى أنه يريد التوصل إلى صفقة تبادل أسرى.
ويأتي البيان بعد ساعات قليلة من قول المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني إنه "لا يزال من الممكن تجنب المجاعة في قطاع غزة إذا توفرت الإرادة السياسية الحقيقية"، مشددا على أن "دعواتنا لإرسال المساعدات الغذائية إلى شمال قطاع غزة تم رفضها، ولقيت آذانا صماء".
وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن إسرائيل تخطط لمنع عودة النازحين في جنوب قطاع غزة إلى بيوتهم في شمال القطاع في الأشهر المقبلة، مستغلّة مواصلة سيطرة جيشها على "ممر نيتساريم"، بين الأحياء الجنوبية لمدينة غزة ووادي غزة.
وأشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل ستستخدم هذه السيطرة "كورقة مساومة مهمة لعملية إنهاء القتال ضد حماس وتسليم السيطرة عليه إلى جهات حكم محلي لا تكون حماس جزءاً منهم، كشرط للانسحاب من الممر وإعادة مليون غزيّ إلى ديارهم في شمال القطاع".
وأضافت أنه بحسب تقديرات الجيش الإسرائيلي، لا يزال ينشط في شمال القطاع 30-40% من مقاتلي حماس المحليين، بعد أن عمل الجيش الإسرائيلي فيها بقوة شديدة في بداية المناورة البرية. وفي هذه الأثناء يسعى الجيش الإسرائيلي إلى دفع السكان المدنيين المتبقين في هذه المنطقة إلى النزوح عنها جنوباً.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top