2024- 04 - 28   |   بحث في الموقع  
logo إصابة 14 مدنياً بصربين الجنوبية..وجيروزاليم بوست:الحزب اكبر من الفشل logo الصليب الأحمر يحيي الذكرى الـ39 لشهدائه logo جريح في حادث سير في الضنية logo هزة أرضية ضربت لبنان كم بلغت قوتها؟ logo الفصائل الفلسطينية: ضرورة التوصل لصفقة تبادل "جادة" logo بعد تنبيه فرانك... 3 زلازل تضرب دول في يوم واحد! logo مقدمات نشرات الأخبار المسائية logo بإنتظار رده... "المقترح المصري" بيد السنوار!
وفاة الفنانة السورية ثناء دبسي عن 83 عاماً
2024-02-21 21:25:42


دمشق- هدى العبود

رحلت مساء الثلاثاء الفنانة السورية ثناء دبسي، عن عمر يناهز 83 عاما، بعد معاناة مع المرض.

وقد نعت نقابة الفنانين السوريين الفنانة دبسي في منشور عبر حسابها على فيسبوك جاء فيه: «فرع دمشق لنقابة الفنانين ينعى إليكم وفاة الزميلة الفنانة القديرة ثناء دبسي.. إنا لله وإنا إليه راجعون».

وولدت ثناء دبسي في 22 يونيو 1941، بمدينة حلب - شمال سورية - وبدأت رحلتها في التمثيل منتصف الخمسينيات من القرن الماضي، حيث تركت دراستها الثانوية وانتقلت مع شقيقتها ثراء دبسي إلى دمشق، وشاركت الشقيقتان في عروض مسرحية لفرقة مسرح الشعب لدار الكتب الوطنية في حلب.

قدمت ثناء أعمالا تلفزيونية وإذاعية وسينمائية ومسرحية، أبرزها مسلسل «أولاد القيمرية»، و«الشمس تشرق من جديد»، و«سيرة آل الجلالي»، و«البيت القديم»، و«القناع»، و«بنات العيلة»، وكذلك «عصي الدمع»، «زمن العار»، و«وراء الشمس»، و«رحلة المشتاق».

وفي المسرح، قدمت دبسي مسرحية «شيترا» عام 1961، و«مروحة الليدي وندرسير»، و«الإخوة كارامازوف»، و«عرس الدم»، و«زيارة السيدة العجوز»، و«الأشجار تموت واقفة»، ثم توقفت الفنانة السورية عن العمل في المسرح عام 1978، ولأكثر من 22 عاما لتعود في عام 2000 بمسرحية «تخاريف».

تزوجت ثناء من الممثل والمخرج السوري سليم صبري وأنجبت ريم وثائر وصبري والممثلة يارا صبري.

وقد عانت ثناء من مشكلة صحية في شبكية العين، تحدث عنها زوجها الفنان سليم صبري، الذي قال في حديث لبرنامج تلفزيوني: «لا يمكن تخيل مدى صعوبة أن ترى حبيبتك تتألم»، وكشف عن أمنيته أن يتبرع لزوجته بعينه إلا أن هذا الأمر غير قابل للتطبيق طبيا.

ونعى الفنانة القديرة عدد من الفنانين وجمهورها، الذين اعتبروا وفاتها خسارة كبيرة للدراما السورية.



arabhaz



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top