2024- 05 - 04   |   بحث في الموقع  
logo "نشاط" باريس والرياض لترتيب المشهد السياسي اللبناني logo أسلحة مخدرات وأعمال إرهابية.. الجيش يوقف 5 اشخاص logo جريح بالرصاص في طرابلس.. إليكم التفاصيل logo حرب موازية بين إيران وإسرائيل: القبة السيبرانية آتية! logo بيرنز في القاهرة ووفد حماس يصل السبت..لاستكمال محادثات الهدنة logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الجمعة logo "بين ورطة وفرصة"... بايدن امام قرار التخلي عن نتنياهو! logo "مذبحة"... إسرائيل أبلغت بايدن خطتها بشان رفح!
أندرو ويلكي يسعى لإطلاق جوليان أسانج
2024-02-14 19:45:00

كجزء من محاولة أخيرة لوقف تسليم جوليان أسانج، دعا عضو برلماني مستقل الحكومة الفيدرالية إلى الاستفادة من اتصالاتها في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وإعادة مؤسس وكيليكس إلى الوطن.
وسيمثل أسانج أمام المحكمة العليا في لندن يوم 20 شباط الجاري، في ما قد يكون المحاولة الأخيرة لمنع تسليمه إلى الولايات المتحدة، بعد أكثر من عقد قضاه في التهرب من الأمريكيين. ولطالما كان النائب التسماني أندرو ويلكي صريحًا في دعمه للأسترالي المسجون وسيسافر إلى إنجلترا قبل الجلسة للإدلاء بشهادته ودعم عائلة أسانج.
وقال ويلكي يوم الثلاثاء: “لا أصدق أن الحكومة الأسترالية فعلت وتفعل كل ما في وسعها لإخراج جوليان من (سجن) بيلمارش”.
أضاف: “بالتأكيد يمكن لرئيس وزرائنا أن يتصل هاتفيا برئيس الوزراء في المملكة المتحدة ورئيس الولايات المتحدة ويقول: لقد استمر هذا لفترة كافية”.
وكان ويلكي واحداً من السياسيين من مختلف الأحزاب الذين مارسوا ضغوطا على الكونغرس الأمريكي لإسقاط القضية المرفوعة ضد أسانج، لكن الموقف الأمريكي لم يتغير.
وقال السيد ويلكي: “إلى أن يتم إطلاق سراح جوليان أسانج من السجن، حتى يتم إسقاط تسليمه، حتى يُسمح له بالعودة إلى المنزل مع عائلته…
سيظل أحد أكبر المظالم التي شهدتها هذه البلاد على الإطلاق”.
وعاش أسانج (52 عامًا) في سفارة الإكوادور في لندن بموجب اللجوء السياسي من عام 2012 إلى عام 2019 ويقبع في سجن إنجليزي شديد الحراسة منذ أكثر من أربع سنوات. ويواجه 17 تهمة تجسس بعد أن نشر موقع ويكيليكس مجموعة من الوثائق السرية حول العمليات الأمريكية في حربي العراق وأفغانستان قبل أكثر من عقد من الزمن. َوفي عام 2021، حكم قاض بريطاني بأنه لا ينبغي تسليم أسانج إلى الولايات المتحدة بسبب مخاوف بشأن صحته العقلية، ولكن تم إلغاء القرار عند الاستئناف. واستمرت صحته في التدهور في السنوات التي تلت ذلك.
وإذا خسر الرجل البالغ من العمر 52 عاما طلبه للاستئناف، فيمكنه التحرك لعرض قضيته أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان ومحاولة تأخير تسليمه.
ولكن إذا تم تسليمه إلى الولايات المتحدة فسيواجه عقوبة تصل إلى 175 عامًا في السجن.
وقال السيد ويلكي: “يا لها من إشارة ورسالة مخيفة يرسلها هذا الوضع إلى كل صحفي أسترالي آخر”.
أضاف: “ربما تتخلى عنك الحكومة الأسترالية وتجد نفسك مشحوناً إلى المملكة العربية السعودية أو الصين، أو (إلى أي مكان آخر) قد ترغب الحكومة الأسترالية في كسب وده”.




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top