2024- 05 - 04   |   بحث في الموقع  
logo "نشاط" باريس والرياض لترتيب المشهد السياسي اللبناني logo أسلحة مخدرات وأعمال إرهابية.. الجيش يوقف 5 اشخاص logo جريح بالرصاص في طرابلس.. إليكم التفاصيل logo حرب موازية بين إيران وإسرائيل: القبة السيبرانية آتية! logo بيرنز في القاهرة ووفد حماس يصل السبت..لاستكمال محادثات الهدنة logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الجمعة logo "بين ورطة وفرصة"... بايدن امام قرار التخلي عن نتنياهو! logo "مذبحة"... إسرائيل أبلغت بايدن خطتها بشان رفح!
ألبانيزي: ملتزمون المصالحة مع السكان الأصليّين
2024-02-14 19:43:00

أشار رئيس الوزراء الفيدرالي أنتوني ألبانيزي للمرة الأولى إلى أن الحكومة لا تزال تخطط لمتابعة طلبين رئيسيين في بيان “أولورو من القلب” بعد هزيمة الصوت في الاستفتاء.
وفي بيان له قال رئيس الوزراء إن الحكومة الفيدرالية “ستأخذ الوقت الكافي لتوضيح “ماكاراتا” وقول الحقيقة”. يذكر أن “ماكاراتا” وقول الحقيقة هما الجانبان المتبقيان من بيان “أولورو من القلب”. وستسعى لجنة “ماكاراتا” إلى إبرام معاهدة بين الحكومة الفيدرالية ومجتمع الأمم الأولى. وخصصت الحكومة 27.7 مليون دولار في الميزانية الأخيرة لمثل هذه العملية. وفي الوقت نفسه، يتضمن “قول الحقيقة” عملية معقدة ستواجه فيها أستراليا تاريخها من الصراع الاستعماري ونزع الملكية.
واعترف ألبانيزي بهزيمة الاستفتاء في بيانه أمام البرلمان، وقال إن حكومته ستحترم النتيجة.
لكنه أضاف: “لا تزال الحكومة مصممة على دفع المصالحة إلى الأمام والسعي إلى تحقيق نتائج أفضل للسكان الأصليين الأستراليين”.
وقال: “بينما نأخذ الوقت اللازم للحصول على “ماكاراتا” وقول الحقيقة بشكل صحيح، فإن عمل المعاهدة يستمر على مستوى الولاية والأقاليم.
وستركز الحكومة أيضًا على مسؤولياتها بشأن سد الفجوة وتقرير المصير وتحقيق نتائج ملموسة في الوظائف والإسكان والتعليم والعدالة.
ووجهت انتقادات إلى حزب العمال لفشله في المضي قدمًا في السياسة الحاصة بالسكان الأصليين بعد فشل الصوت. هذا على الرغم من تخصيص 27.7 مليون دولار من الميزانية الأخيرة لدعم لجنة “ماكاراتا”.
وتم تصميم لجنة “ماكاراتا” لتعزيز المعاهدة وقول الحقيقة على المستوى الفيدرالي، لكنها تعثرت أثناء حملة الصوت، وسط مخاوف بشأن الشكل الذي يمكن أن تبدو عليه المعاهدة – أو المعاهدات – في الممارسة العملية.
ولا يزال العمل في اللجنة متوقفًا مؤقتًا بينما تقوم الحكومة بإعادة صياغة المعايير وطلب المشورة بشأن الخطوات التالية.




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top