2024- 05 - 03   |   بحث في الموقع  
logo نواب “الاعتدال الوطني” ناقشوا ملف الاوتوستراد العربي logo مقدمات نشرات الاخبار logo الاحتلال يحتجز 53 صحافياً فلسطينياً...ويرفض كشف مصير 4 بغزة logo "مراسلون بلا حدود": اسرائيل قتلت صحافيين لبنانيين logo نقابة الصحافة: ملتزمون الدفاع عن الحرية logo "هامة وعملية"... إجرائاتٌ إسرائيلية للرد على قرار إردوغان! logo المعلوف: السكوت عن "الاغراء الاوروبي" جريمة! logo "بينهم سوري"... توقيف 5 أشخاص!
ألبانيزي: لدولة فلسطينية منزوعة السلاح فبراير 7, 2024
2024-02-07 19:39:00

قال رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيزي إن أستراليا تدعم حل الدولتين لأزمة الشرق الأوسط، ويمكن أن تكون فلسطين منزوعة السلاح لتحقيق سلام مستدام.
وقال ألبانيزي: “إذا أردت الحفاظ على الأمن في منطقة متوترة، فمن الضروري الحد من التصعيد. وجزء من هذا يمكن أن يتحقق بوجود فلسطين منزوعة السلاح. هذه إحدى القضايا التي يجب مناقشتها، بالإضافة لذلك، أكد أن أستراليا، مثل الولايات المتحدة وبريطانيا، تدعم إنشاء دولتين – فلسطين وإسرائيل، بينما أكد حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، وضمان حماية حدودها.
وقال ألبانيزي: “بالتأكيد الأمن مسألة مهمة بالنسبة لإسرائيل”.
كما علق رئيس الوزراء على الوضع المحيط بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) التي اتهم عدد من موظفيها بالاستراك في عملية طوفان الأقصى في السابع من تشرين الأول الماضي.
وقال ألبانيز يإن أستراليا تعمل مع الزملاء من كندا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة للتحقق من حقيقة الصلة بين موظفي الأونروا وحماس.
وشدد على أن “كل دولار يتم استثماره في المساعدات الإنسانية يجب أن يتم إنفاقه على المساعدات تحديدًا”.
وقد تلقت الأونروا في وقت سابق معلومات من إسرائيل حول تورط مزعوم لبعض موظفيها في هجوم حماس. وسارعت الولايات المتحدة وفنلندا وبريطانيا وإيطاليا وأستراليا وكندا وألمانيا ورومانيا وعدد من الدول الأخرى لوقف تمويل منظمة الأونروا. ودعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الدول لعدم السماح بوصول الوضع إلى أن يتوقف عمل الوكالة.




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top