2024- 05 - 04   |   بحث في الموقع  
logo "نشاط" باريس والرياض لترتيب المشهد السياسي اللبناني logo أسلحة مخدرات وأعمال إرهابية.. الجيش يوقف 5 اشخاص logo جريح بالرصاص في طرابلس.. إليكم التفاصيل logo حرب موازية بين إيران وإسرائيل: القبة السيبرانية آتية! logo بيرنز في القاهرة ووفد حماس يصل السبت..لاستكمال محادثات الهدنة logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الجمعة logo "بين ورطة وفرصة"... بايدن امام قرار التخلي عن نتنياهو! logo "مذبحة"... إسرائيل أبلغت بايدن خطتها بشان رفح!
رئيس وزارء بابوا نيو غينيا في أستراليا
2024-02-07 19:38:00

كان مقرراً أن يصل رئيس وزراء بابوا غينيا الجديدة إلى أستراليا في خضم أعمال شغب دامية في بلاده، ومحادثات أمنية مثيرة للجدل مع الصين. وتستغرق زيارة مارابي إلى كانبرا ثلاثة أيام، يتخللها عشاء

رسمي في مبنى البرلمان قبل إلقاء كلمة أمام جلسة مشتركة للبرلمان اليوم الخميس.
وأشاد رئيس الوزراء الفيدرالي أنتوني ألبانيزي بالعلاقة بين الجانبين، وقال: “كجيران قريبين وزعماء إقليميين، فإن أمننا وازدهارنا مرتبطان ببعضهما البعض”.
وكان ألبانيزي أول زعيم أجنبي يخاطب برلمان بابوا غينيا الجديدة في كانون الثاني 2023.
وتأتي زيارة السيد مارابي بعد أن أعلن حالة الطوارئ في أعقاب أعمال الشغب الدامية الشهر الماضي، وتم استدعاء أستراليا للمساعدة في شكل طائرة هليكوبتر متعاقد عليها وأماكن إقامة لمزيد من الشرطة للسفر إلى العاصمة وقمع الاضطرابات.
وتواجه بابوا أيضًا احتمال حدوث اضطرابات سياسية بعد استقالة العديد من نوابها من الحكومة، ودعوتهم مارابي إلى التنحي كفترة سماح لسحب الثقة منه بعد اقتراب موعد الانتخابات.
ووقعت كانبرا وبورت مورسبي اتفاقية أمنية جديدة في كانون الأول الماضي.
وحدد الاتفاق مبلغ 200 مليون دولار للمساعدة في تدريب شرطة بابوا غينيا الجديدة حيث تهدف الدولة الواقعة في المحيط الهادئ إلى مضاعفة عدد الضباط تقريبًا إلى 10000 بحلول عام 2027.
وقد اجتمع وزير خارجية بابوا غينيا الجديدة جوستين تكاتشينكو مع وزير الخارجية بيني وونغ ووزير شؤون المحيط الهادئ بات كونروي في كانبرا يوم الثلاثاء.
وتراجع تكاتشينكو مؤخرًا عن تعليقاته حول التحدث مع الصين حول اتفاقية الشرطة.
وبحسب ما ورد، اتصلت الصين ببابوا غينيا الجديدة في أيلول، وقال تكاتشينكو إن بابوا غينيا الجديدة تظل ملتزمة باتفاقها الأمني ​​​​طويل الأمد مع أستراليا.
وقال: “سنحافظ على ذلك للمضي قدمًا الآن وفي المستقبل”.
وتواصل أستراليا أيضًا التفكير في دعم فريق الراغبي في دولة المحيط الهادئ.
وقال الوزير كونروي لمحطة إذاعة نيوكاسل: “نحن في منافسة جيواستراتيجية في المحيط الهادئ، ونفوز بها من خلال التواصل بين الناس. وهناك الكثير من سكان جزر المحيط الهادئ الذين يعملون في أستراليا أيضًا.”





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top