2024- 06 - 20   |   بحث في الموقع  
logo "لا نعرف نهارنا من ليلنا"... الحرب النفسية على "الشمال" بيد حزب الله logo نصرالله يطلّ من شاشة الحدث! logo "لقاءات ليست محصورة"... نائب "يحسم": أتبنى ما أراه مناسبًا! logo "إذا قُطعت لدينا لساعات"... كوهين: سنقطع الكهرباء عن لبنان لأشهر logo كميل شمعون: 20 ألف مقاتل على القليلة! logo قبرص تتحرّك ضد "وجود حزب الله" logo طلال أبو غزالة يتنبأ بحرب ستهز العالم قريبًا ويكشف لأول مرة أسرار ثروته ونجاحه: مبروك لغزة وفلسطين! logo قتل جندي لزوجته... يشعل توتراً بين جهازين!
جبهة جديدة: حزب الله يفتح صفحة عسكرية على الحدود مع العدو الإسرائيل (داني الأسمر )
2024-02-07 12:52:20

منذ بداية الحرب في غزة في السابع من أكتوبر، فتح حزب الله اللبناني جبهة جديدة على الحدود بين لبنان وإسرائيل، وبدأ بتنفيذ عمليات ضد الأهداف العسكرية الإسرائيلية.

على الرغم من عدم مشاركة حزب الله بكل قوته، فقد استخدم بعض صواريخه النوعية مثل "بركان" و"فلق"، مما دفع الأمين العام للحزب، حسن نصر الله، للتأكيد على أن هذه العمليات تمثل ضغطًا عسكريًا على إسرائيل وتشتيتًا لجزء كبير من قواتها.

خلال الأشهر الثلاثة الأولى للصراع، أعلن الحزب عن تنفيذ حوالي 700 ضربة ضد الأهداف الإسرائيلية، مما أسفر عن استهداف 48 موقعًا ونقطة عسكرية و17 مستوطنة على طول الحدود التي تمتد على مسافة 140 كيلومترًا.

بالرغم من تلك الضربات، فإن عدد الجرحى الإسرائيليين بلغ أكثر من 2000 شخص، ولم تقم إسرائيل بالكشف عن الخسائر التي تكبدتها.

تقارير تشير إلى وجود اتصالات من داخل المواقع العسكرية الإسرائيلية تطلب الإسعافات، وتحركات لإجلاء الجرحى، فيما لا يزال الكثير مجهولًا حول حجم الخسائر الفعلية.

بالإضافة إلى ذلك، قامت القوات الإسرائيلية بشن هجمات على أكثر من 50 هدفًا لحزب الله في سوريا و3400 هدف في لبنان، مما أدى إلى تدمير العديد من الخلايا التابعة للحزب ومقتل العديد من مقاتليه.

بالمقابل، نعى حزب الله ثلاثة من مقاتليه، ليرتفع بذلك عدد القتلى في صفوفه إلى ١٨٢ شخصًا.




كلمات دلالية:  حزب_الله اسرائيل حرب
ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top