2024- 04 - 29   |   بحث في الموقع  
logo انتهاكات قانونية جسيمة: ترحيل السّجناء السّوريّين لإرضاء الأسد؟ logo "إجماع" سياسي لبناني على اللاجئين.. ومسار عربي لتعويم الأسد logo تجدد إشكال في عكار.. تضارب وإحراق سيارة مواطن logo الجائزة العالمية للرواية العربية 2024للكاتب الفلسطيني الأسير باسم خندقجي logo "خطة طموحة للتحديث"... اليكم قدرات فرنسا النووية؟ logo "بطعنات سكين"... إشكالٌ في الدورة يودي بحياة سوري! logo السيد: إنتشار الجيش في الجنوب هو مسألة قرار سياسي موحّد! logo بصاروخ حزب الله... تضرر مبنى في شتولا!
جبهة جديدة: حزب الله يفتح صفحة عسكرية على الحدود مع العدو الإسرائيل (داني الأسمر )
2024-02-07 12:52:20

منذ بداية الحرب في غزة في السابع من أكتوبر، فتح حزب الله اللبناني جبهة جديدة على الحدود بين لبنان وإسرائيل، وبدأ بتنفيذ عمليات ضد الأهداف العسكرية الإسرائيلية.

على الرغم من عدم مشاركة حزب الله بكل قوته، فقد استخدم بعض صواريخه النوعية مثل "بركان" و"فلق"، مما دفع الأمين العام للحزب، حسن نصر الله، للتأكيد على أن هذه العمليات تمثل ضغطًا عسكريًا على إسرائيل وتشتيتًا لجزء كبير من قواتها.

خلال الأشهر الثلاثة الأولى للصراع، أعلن الحزب عن تنفيذ حوالي 700 ضربة ضد الأهداف الإسرائيلية، مما أسفر عن استهداف 48 موقعًا ونقطة عسكرية و17 مستوطنة على طول الحدود التي تمتد على مسافة 140 كيلومترًا.

بالرغم من تلك الضربات، فإن عدد الجرحى الإسرائيليين بلغ أكثر من 2000 شخص، ولم تقم إسرائيل بالكشف عن الخسائر التي تكبدتها.

تقارير تشير إلى وجود اتصالات من داخل المواقع العسكرية الإسرائيلية تطلب الإسعافات، وتحركات لإجلاء الجرحى، فيما لا يزال الكثير مجهولًا حول حجم الخسائر الفعلية.

بالإضافة إلى ذلك، قامت القوات الإسرائيلية بشن هجمات على أكثر من 50 هدفًا لحزب الله في سوريا و3400 هدف في لبنان، مما أدى إلى تدمير العديد من الخلايا التابعة للحزب ومقتل العديد من مقاتليه.

بالمقابل، نعى حزب الله ثلاثة من مقاتليه، ليرتفع بذلك عدد القتلى في صفوفه إلى ١٨٢ شخصًا.




كلمات دلالية:  حزب_الله اسرائيل حرب
ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top