2024- 04 - 27   |   بحث في الموقع  
logo هذا ما قرره مجلس الوزراء بشأن استشهاد الصحافي عصام عبدالله logo عدوان بحث ملف النزوح السوري مع فرونتسكا logo وزارة الدفاع الروسية: إسقاط 66 مسيرة أوكرانية فوق أراضينا logo كوريا الشمالية تتهم أميركا بتسييس قضايا حقوق الإنسان logo فرنجيه فقط… ثوابت “حزب الله” حول الملف الرئاسيّ logo التمرّد والمقاومة في الشرق القديم: بلاد الرافدين وسوريا logo جنين:شهيدان وجريحان في اشتباك مسلح مع الاحتلال logo مجلس جامعة كولومبيا ينتقد رئيستها لاستدعائها الشرطة ضد الطلاب
أخبار عن سقوط سقف مدرسة المنية.. و”التربية” تعلّق
2024-01-27 15:25:37

أكّد المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي، في بيان، أنّ “عدداً من المواقع الإخبارية نشر خبراً مفاده أن سقف مدرسة المنية الواقعة في حي بلاط، سقط من دون إصابة أي من الطالبات. وفور تبلّغ وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي بهذا الخبر، كلّف الإدارة والمنطقة التربوية في الشمال التواصل مع الهيئة العليا للإغاثة وتم تكليف مهندسين بالكشف على المدرسة، وتبيّن أن الخبر المنشور غير صحيح، وأن السقف غير مصاب بأيّة أضرار، بل أن بلاطة في أرضيّة إحدى غرف المدرسة قد انفصلت عن الأرض وأن بلاطتين بجانبها انكسرتا لعدم تماسك الإسمنت على البلاط بصورة صحيحة، وسيرفع المهندسون تقريرهم إلى الوزارة لإجراء الإصلاحات على الأرضية”.

ولفت المكتب الإعلامي إلى أنّ “الاعتمادات المخصّصة لصيانة المباني المدرسية غير ملحوظة في الموازنة العامة، وأن الأموال المخصّصة للتربية من الهبات والقروض الدولية لا يمكن الإنفاق منها على الصيانة اليومية للمدارس، ولا يمكن تغيير وجهة استعمالها للصيانة، إذ أنّها مخصّصة لمشاريع الترميم وتأهيل المباني القائمة، أو لبناء مدارس جديدة، وذلك بحسب الهدف المحدّد لها في الهبة أو القرض.


ودعا المكتب الإعلامي في وزارة التربية “الحرصاء على سلامة المدارس وتلامذتها والمواقع الإخبارية إلى توخّي الدقّة في نشر الأخبار، والحصول على الحقائق من مصادرها الرسمية”.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top