2024- 05 - 03   |   بحث في الموقع  
logo غارة على بنت جبيل.. هل من إصابات؟ logo احتجاجات على شح المياه في الضنية logo رغم التدريبات... الجيش الاسرائيلي "انهار" في 7 اكتوبر! logo 3 شخصيات بارزة إلى قطر... الأمور بدأت تستوي؟ logo "مبالغٌ هائلة"... أرقامٌ تقديرية لكلفة اعادة إعمار غزة! logo غارة على منزل في الجنوب... و"حزب الله" يصعد! logo من “قوى الأمن”.. بيان هام للبقاء في أمان عبر الإنترنت logo وفد من “جمعيّة الإرشاد والإصلاح” زار فتفت لتهنئته بانتخابه نقيبًا لمُهندسي طرابلس
الحلول على نار حامية... المدارس الخاصة إلى التعليم الإثنين؟!
2024-01-04 17:30:48

كانت قد أعلنت اللجنة الأسقفية التربوية في المدارس الكاثوليكية عشية عطلة عيد الميلاد ورأس السنة الإضراب المفتوح, إثر إقرار قانون صندوق التعويضات في الجلسة التي عقدت في مجلس النواب في كانون الأول من العام 2023.
ومع إقتراب إنتهاء العطلة التي حدّدتها وزارة التربية إلى مساء يوم الأحد المقبل, الأنظار تتجّه إلى القرار التي ستتخّذه المدارس الكاثوليكية بهذا الإطار.
وعَلِمَ "ليبانون ديبايت", أن "اجتماعاً تربوياً للجنة المكلفة المنبثقة من اجتماع بكركي عقد قبل ظهر اليوم الخميس, وكشفت المعلومات عن أجواء إيجابية توحي باحتمال التراجع عن الإضراب وافساح المجال أمام اللجنة لإيجاد حلول مقبولة من مختلف الأطراف لا سيّما المعلمين والمؤسسات".
وبحسب المعلومات, "هناك اجتماع يعقد الآن بين الأمانة العامة للمدارس الخاصة واللجنة الأسقفية في المدارس الكاثوليكية", ورجّحت المعلومات, أن "يصدر عن الأمين العام للمدارس الكاثوليكية الأب يوسف نصر, في الساعات المقبلة, بياناً يعلن فيه آلية الحلّ, وقرار العودة عن الإضراب بدءاً من يوم الإثنين المقبل".
وكشفت المعلومات عن "آليتين جرى التوافق عليهما مع وزارة التربية تمهيداً للحل النهائي وإيجاد المخرج للتعديل القانوني بعد إقرار القانون في المجلس النيابي واستحالة إعادته إليه بظل الشغور الرئاسي".


ليبانون ديبايت



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top