2024- 05 - 04   |   بحث في الموقع  
logo إتصال بين ميقاتي وبري.. ماذا دار فيه؟ logo جريح بحادث سير في الضنية logo العثور على جثة مراهق داخل بركة زراعية logo هدنة غزة... إسرائيل لن ترسل وفدًا إلى القاهرة إلا بِشرط واحد logo بشأن النازحين السوريين... تمنٍّ من ميقاتي إلى بري! logo جعجع مفقود.. هل تعرفون عنه شيئا؟ logo جعجع مفقود... هل من يَعرف عنه شيئًا؟ logo لإطلاقه النار من سلاح حربي... توقيف مواطن في المتين المزاريع
أسعار النفط ترتفع بفعل المخاوف من اضطراب التجارة العالمية
2023-12-20 12:31:17

ارتفعت أسعار النفط اليوم، الأربعاء 20 كانون الأول، بعد أن صعدت أكثر من 1 في المئة في الجلسة السابقة، بفعل المخاوف من اضطراب التجارة العالمية والتوتر الجيوسياسي في الشرق الأوسط، في أعقاب هجمات جماعات يمنية على سفن في البحر الأحمر.وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت ستة سنتات، بما يعادل 0.1 في المئة، إلى 79.29 دولاراً للبرميل، بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 74.11 دولاراً للبرميل، مرتفعاً 17 سنتاً، أو 0.2 في المئة.
وشكلت واشنطن أمس الثلاثاء قوة عمل لحماية التجارة في البحر الأحمر، حيث أجبرت هجمات شنها مسلحون يمنيون شركات شحن كبرى على تغيير مساراتها، مما أثار مخاوف من اضطرابات مستمرة في التجارة العالمية (راجع "المدن").
وتعهد اليمنيون بتحدي المهمة البحرية التي تقودها الولايات المتحدة، وبمواصلة استهداف السفن في البحر الأحمر دعماً لقطاع غزة.قناة السويسويمر نحو 12 في المئة من حركة الشحن العالمية عبر البحر الأحمر وقناة السويس. ومع ذلك، يقول محللون إن التأثير على إمدادات النفط محدود حتى الآن، حيث يجري تصدير الجزء الأكبر من خام الشرق الأوسط عبر مضيق هرمز.
وكانت وزارة الطاقة الأميركية قد قالت أمس الثلاثاء إن الولايات المتحدة اشترت 2.1 مليون برميل من النفط الخام للتسليم في شباط، ليصل إجمالي المشتريات إلى نحو 11 مليوناً، مع استمرارها في تجديد احتياطي البترول الاستراتيجي بعد أكبر عملية بيع في التاريخ العام الماضي.
وقالت مصادر نقلاً عن بيانات من معهد البترول الأميركي، إن مخزونات الخام والوقود الأميركية ارتفعت أيضاً الأسبوع الماضي، على عكس توقعات المحللين بانخفاض مخزونات الخام في استطلاع أجرته "رويترز".



lea maria ghanem



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top