2024- 05 - 06   |   بحث في الموقع  
logo “الحزب” يستهدف تموضعًا لجنود العدو logo أحلام الديراني والحكواتية "حياة": نساء يستعدن سلطتهن على أجسادهن logo ميس الجبل: أرض الرخام والبيوت العتيقة تحتضنها تلال فلسطين logo ميس الجبل تشيّع شهيدين.. فياض: للمقاومة حق الرد logo "لحظات عصيبة"... حاول قتل كاهن فتعطل مسدسه! (فيديو) logo وزير يوجّه صرخة إلى "العمّ سام": هذه عنصرية… وابدأوا بمحاسبتي أولاً! logo كلمة لـ"نصرالله" في هذا اليوم! logo "الامتناع عن استخدام تيك توك"... تعميمٌ من نقابة المحامين!
مسودة الاتفاق النهائي لمؤتمر المناخ: لخفض استهلاك وإنتاج الوقود الأحفوري
2023-12-11 17:00:53

تنص المسودة الجديدة للاتفاق النهائي لمؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب28)، التي نشرتها الرئاسة الإماراتية للمؤتمر، الاثنين، على الدعوة إلى خفض استهلاك وإنتاج الوقود الأحفوري المسؤول عن القسم الأكبر من الانبعاثات الملوثة المسببة للاحترار العالمي.


ويدعو النص بشكل خاص إلى خفض استهلاك الوقود الأحفوري واستهلاكه في الوقت نفسه بطريقة عادلة ومنظمة ومنصفة، على نحو يتيح الوصول إلى صافي الصفر (الحياد الكربوني) من الآن، وحتى سنة 2050 وقبل ذلك، وذلك بناء على ما يوصي به العلم.


لكنها لم تستخدم كلمة الاستغناء عن النفط أو الغاز أو الفحم التي تمثل مصادر الغازات الدفيئة.


وشهدت الساعات الأخيرة بمؤتمر المناخ خلافات واسعة بشأن مستقبل الوقود الأحفوري بعدما تمسّكت السعودية والعراق وحلفاؤهما من الدول المصدّرة للنفط بالموقف الرافض لإدراج مسألة خفض استخدام الوقود الأحفوري أو التخلي عنه في الاتفاق النهائي لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (كوب28) المنعقد في دبي.


وواجهت الدول النفطية ضغوطًا غير مسبوقة في تاريخ مؤتمرات المناخ من جانب الدول الأخرى المشاركة في المحادثات والمطالبة بإنهاء عصر الوقود الأحفوري، حتى لو أن الجدول الزمني والوتيرة المتعلّقة بهذا الخفض أو التخلي لا يزالان غير محددين.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top