2024- 05 - 06   |   بحث في الموقع  
logo مراد: لإنزال أشد العقوبات بمجرمي الـ”تيك توك” logo القصف يطال نبع الطاسة: لعدم شرب مياهه بانتظار الفحوص logo حماس: أي عملية في رفح لن تكون نزهةً للإسرائيليين logo تحسبًا لِعملية في رفح... مصر ترفع مستوى التأهب! logo المجلس الأرثوذكسي هنأ بعيد الفصح logo اسرائيل تضغط بعملية إخلاء رفح..لتعديل شروط صفقة التبادل؟ logo الخليل يعترف بعد "خراب البصرة": "أفرطنا" في الهندسات! logo "بعرقلة مفاوضات الهدنة"... نتنياهو متّهم ومكتبه يرد!
"من مسافة قريبة"... "القسّام" تنشر مشاهد إستهداف جديدة!
2023-12-10 23:00:38

نشرت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الأحد 10 كانون الأول 2023، شريط فيديو جديداً كشفت فيه جزءاً من المعارك الضارية التي تخوضها مع قوات وآليات الجيش الإسرائيلية في محاور مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
يأتي ذلك، بعد دقائق قليلة من كلمة للناطق الرسمي باسم القسام أبو عبيدة، أعلن فيها استهداف مقاتلي القسام لعدد كبير من قوات الجيش الإسرائيلي وتدمير أكثر من 180 آلية عسكرية، خلال الأيام الـ10 الأخيرة.
ويظهر المقطع الذي نشرته قناة "الجزيرة" استهداف مجموعة من قوات المشاة التابعة للجيش الإسرائيلي المتحصنة في مبانٍ مدمرة في القطاع بقذائف مضادة للتحصينات، إلى جانب استهداف مجموعة من الدبابات من المسافة صفر.

صور حصلت عليها #الجزيرة لما قالت كتائب القسام إنها مشاهد من التحام مقاتليها مع آليات وجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في محاور مدينة خانيونس جنوب قطاع #غزة#حرب_غزة pic.twitter.com/vhKprmP3et

— قناة الجزيرة (@AJArabic) December 10, 2023
في غضون ذلك، أعلنت "سرايا القدس" الجناح المسلح لحركة "الجهاد الإسلامي"، اليوم الأحد، قتل وجرح عناصر قوة إسرائيلية خاصة في تفجير منزل تواجدت بداخله شرقي مدينة غزة.
سرايا القدس، قالت في بيان لها: "نسفنا منزلاً بحي الشجاعية في داخله أكثر من 13 جندياً صهيونياً كانوا يحاولون العثور على فوهة نفق".
كما أضافت، "تمكن أحد مجاهدينا من الخروج من فوهة النفق وقتل جنديين منهم، قبل تفجير المنزل بالكامل وإيقاع القوة بين قتيل وجريح".
فيما لم يصدر تعليق فوري من الجيش الإسرائيلي بشأن بيان سرايا القدس.
في وقت سابق، أعلنت "القسام" أنها أجهزت على "13 جندياً إسرائيلياً في منطقة الفالوجا، في بلدة جباليا شمالي القطاع، دون وجود أي تأكيد أو نفي إسرائيلي".
وفي كلمة مسجلة له بثت الأحد، كشف الناطق الرسمي باسم القسام "أبو عبيدة"، أن المقاومة استهدفت 180 آلية عسكرية تابعة لقوات الجيش الإسرائيلي، خلال الأيام العشرة الأخيرة، مؤكدة أنها نفذت العديد من العمليات النوعية ضد قواتها.
وقال أبو عبيدة، في المناسبة نفسها: إن عناصر المقاومة تمكنوا "من التصدي لقوات العدو المتمركزة في محاور ما قبل الهدنة أو بعدها خلال الأيام العشرة الماضية من العدوان"، مشدداً على أن عمليات المقاومة "نجحت في إيقاع عدد كبير من القتلى بين صفوف العدو، وعاد معظم مجاهدينا بسلام".
كما أوضح بهذا الخصوص قائلاً: "نفذنا عدة عمليات نوعية ضد القوات الغازية تنوعت بين نصب الكمائن ومواجهتها بالأسلحة الرشاشة والعبوات المضادة للأفراد".


عربي بوست



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top