2024- 05 - 01   |   بحث في الموقع  
logo الرئيس القبرصي ورئيسة المفوضية الاوروبية يلتقيان غدا بري وميقاتي logo رسالة "غير مباشرة" للسعودية من خامنئي logo نتنياهو يرد على تصريحات "مراقب الدولة" logo إسرائيل تستعد لمعركة رفح وجنوب لبنان... حشود عسكرية تتأهب وتموين المواد الغذائية في حيفا بدأ! logo بين جنوب لبنان وغزة.. عضو بمجلس الشيوخ تكشف أولويات فرنسا logo تركيا تنضم لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل..أمام محكمة العدل logo الشيخ ليث البلعوث ل"المدن":السويداء تستعد لمعركة "الوجود"مع النظام logo عمال بريطانيا في عيدهم يطالبون بوقف تصدير الأسلحة لإسرائيل
لقاء تربوي في الجامعة الاميركية لدراسة تجربة دليل التميز في مؤسسات المبرّات
2023-12-05 10:28:15

نظمت دائرة التربية في الجامعة الأميركية في بيروت منتدى التعليم الثاني للعام الأكاديمي الحالي بعنوان "تجربة إعداد دليل التميز في مؤسسات المبرّات: خطوة في مسارها للتطوير المستمر"، بحضور خبراء تربويين وأعضاء من مؤسسات المبرّات وطلاب من الجامعة.
تناول اللقاء عرضاً لتجربة مؤسسات المبرّات في إعداد نظام اعتماد للتميز المؤسسي، والمحطات العديدة التي قطعها،  بدءا من تبني المبرّات لنظام إدارة الجودة في مدارسها، ثم إقامة برنامج التطوير الإداري الذي هدف إلى تمكين القيادات في المبرّات وإعدادهم بشكل مستمر، مروراً بدراسة التقييم الذاتي لقياس أثر برنامج التطوير الإداري على آداء المبرّات بعد عشر سنوات من تطبيقه، لتتجلى بعدها المحطة الرابعة في إعداد نظام اعتماد للتميز المؤسسي أدرج في دليل خاص به. وقد سجل هذا الدليل منعطفاً هاماً في المسار التاريخي للتطوير في المبرّات.
الجدير ذكره أن الدليل ارتكز على مبدئين أولهما أهمية اعتماد معايير تقييم تتوافق مع السياق الخاص (المبرّات) والسياق العام (العالم العربي). وثانيهما الاستناد إلى الممارسات الفضلى في الأدبيات التربوية العالمية لتكون معايير التقييم طموحة ومستندة إلى أفضل ما توصلت إليه الأبحاث التربوية. إحتراماً لهذين المبدأين تم التعاوين مع خبراء تربويين محليين، ثم بدأ العمل ضمن مسار تعلّمي تجريبي امتد على مدى سنوات للوصول إلى إعداد دليل للتميز المؤسسي يساعد على تقديم المخرجات بكفاءة وفعالية تلبي احتياجات وتوقعات المستفيدين.




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top