2024- 05 - 04   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو: جيش العدو يزعم قصف أهدافاً لـ “الحزب” logo “الحزب” يستهدف موقع المطلة وتجهيزاته التجسسية logo فضحية اغتصاب الأطفال: الدولة غارقة في الفوضى والتقصير logo الأسد ينال إجماع البعث:معاناة سوريا شبيهة بفلسطين واليمن logo بعد اشتباك دام لِأكثر من 15 ساعة... استشهاد 4 قساميين في دير الغصون logo لِإزالة "التهديدات"... الجيش الاسرائيلي يزعم قصف مبنى عسكري لِحزب الله logo إتصال بين ميقاتي وبري.. ماذا دار فيه؟ logo جريح بحادث سير في الضنية
الذهب يسجّل مستويات قياسية ويكسر سقف 2100 دولار
2023-12-04 13:18:16

سجل سعر الذهب رقماً قياسياً جديداً اليوم، الاثنين 4 من كانون الأول، وذلك بعد ارتفاعات مستمرة لليوم الثاني على التوالي، حيث لامست الأسعار الفورية 2100 دولار للأونصة، وسط توقعات باستمرار الإرتفاع.وقال محللون إن أسعار الذهب في طريقها للوصول إلى مستويات مرتفعة جديدة العام المقبل، وقد تستمر الأسعار فوق مستويات 2000 دولار، مستشهدين بحالة عدم اليقين الجيوسياسي والضعف المحتمل للدولار الأميركي والتخفيضات المحتملة في أسعار الفائدة.
وارتفعت أسعار المعدن الأصفر لشهرين متتاليين، مع تعزيز الحرب في فلسطين الطلب على أصول الملاذ الآمن، في حين قدمت توقعات خفض أسعار الفائدة المزيد من الدعم. ويميل الذهب إلى الأداء الجيد خلال فترات عدم اليقين الاقتصادي والجيوسياسي، بسبب مكانته كمخزن موثوق للقيمة.
أما أسعار الذهب الفورية فقد ارتفعت إلى مستوى قياسي جديد عند 2110.8 دولار للأونصة قبل أن تتخلى عن بعض مكاسبها، ويتم تداوله حاليًا عند 2.084.59 دولاراً.ويتوقع رئيس استراتيجيات السلع في شركة TD Securities بارت ميليك أن يبلغ متوسط ​​أسعار الذهب 2100 دولار في الربع الثاني من عام 2024، حيث تعمل مشتريات البنوك المركزية القوية كمحفز رئيسي في تعزيز الأسعار.
ووفقاً لدراسة حديثة أجراها مجلس الذهب العالمي، فإن 24 في المئة من كل البنوك المركزية تعتزم زيادة احتياطياتها من الذهب في الأشهر الاثني عشر المقبلة، مع تزايد تشاؤمها بشأن الدولار الأميركي.
وأضاف أن محور السياسة المحتمل من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في عام 2024 قد يكون وارداً أيضاً، وتؤدي أسعار الفائدة المنخفضة إلى إضعاف الدولار. كما أن ضعف الدولار يجعل الذهب أرخص بالنسبة للمشترين الدوليين، مما يؤدي إلى زيادة الطلب.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top