2024- 05 - 04   |   بحث في الموقع  
logo عبد اللهيان: التطورات الأخيرة أثبتت أنه لا يمكن القضاء على المقاومة logo رداً على ‌‏الاعتداءات الاسرائيلية... "حزب الله" يستهدف موقع المطلة بالأسلحة المناسبة logo بالفيديو: جيش العدو يزعم قصف أهدافاً لـ “الحزب” logo “الحزب” يستهدف موقع المطلة وتجهيزاته التجسسية logo فضحية اغتصاب الأطفال: الدولة غارقة في الفوضى والتقصير logo الأسد ينال إجماع البعث:معاناة سوريا شبيهة بفلسطين واليمن logo بعد اشتباك دام لِأكثر من 15 ساعة... استشهاد 4 قساميين في دير الغصون logo لِإزالة "التهديدات"... الجيش الاسرائيلي يزعم قصف مبنى عسكري لِحزب الله
توقعات باستمرار التدفقات الكبيرة لصناديق النقد في 2024
2023-12-03 16:03:09


يتوقع مدراء صناديق النقد استمرار التدفقات الضخمة في العام 2024. إذ يواصل المستثمرون ضخ الأموال "الكاش" على أمل الاستفادة من مستويات العوائد التي تبلغ أعلى مستوى لها في أعوام.
ووفقاً لبيانات EPFR، استقبلت صناديق أسواق النقد الأميركية 1.15 تريليون دولار منذ الأول من كانون الثاني، بدعم من حملة الفدرالي الأميركي للتشديد النقدي.وتعد تلك المستويات أعلى من التدفقات الضئيلة المسجلة في العام 2022، وكذلك من المتوسط السنوي عند 179 مليار دولار خلال الفترة ما بين 2012 و2022.
وعادة ما تستثمر صناديق النقد في الأصول قصيرة الأجل بما في ذلك السندات الحكومية، والتي قفز العائد عليها في ظل دورة التشديد النقدي.
ووفقاً لأحدث البيانات والتي نقلتها Financial Times، تدفق أكثر من 217 مليار دولار بين نهاية تشرين الأول وحتى نهاية تشرين الثاني. وهي أكبر تدفقات شهرية منذ الاضطرابات المصرفية في آذار الفائت.
وجاءت تلك التدفقات رغم أن الأسواق مسعرة على رهانات بأن الفدرالي لن يرفع الفائدة مجدداً في الدورة الحالية للتشديد النقدي.
هذا وسجلت أصول صناديق أسواق النقد أعلى مستوى لها على الإطلاق الأسبوع الماضي، عند 5.8 تريليون دولار.
وتتوقع مؤسسات مالية عدة حالياً، بما في ذلك Goldman Sachs وFederated Hermes استمرار هذا الاتجاه في العام 2024، بدعم من المستثمرين من المؤسسات الذين يحاولون تأمين العوائد، مع استقرار معدلات الفائدة وقبل أن يبدأ الفدرالي خفضها.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top