2024- 05 - 02   |   بحث في الموقع  
logo إستئناف الدولة اللبنانية الدعوى ضد رياض سلامة logo نقابة عمال “كهرباء لبنان” تُرجِئ إضرابها logo "لسنا دولة مستبدة"... أولُ تعايق لبايدن عن الاحتجاجات الطلابية! logo البنتاغون يعلن موعد تشغيل الرصيف العائم في غزة! logo "بشأن دعوى ضد سلامة"... تكليفُ من عويدات! logo استعدوا لأسبوع الحرب الأخطر.. ناشط سياسي بارز: واقعة يهودية ستقلب الموازين ومواجهة شرسة في لبنان! logo بري يحدد موعد الرد على الورقة الفرنسية! logo بيان من أمانة السجل العقاري في طرابلس..اليكم ما جاء فيه
أوضاع اللاجئين العائدين إلى قطاع غزة
2023-11-27 14:00:47

في ظلال الحرب والدمار، حاول العديد من سكان قطاع غزة الذين لجأوا إلى المخيمات في الجنوب العودة إلى منازلهم أمس، لكنهم واجهوا واقعاً مريراً؛ إذ اكتشفوا أن معظم منازلهم قد تحولت إلى أنقاض. لقد أصبحت الشوارع التي كانت تعج بالحياة يوماً ما، مجرد ذكرى تحت ركام الدمار.

 

رغم الوعود التي قُدمت لهم بانتهاء الحرب، يبدو أن العديد من السكان وجدوا أنفسهم في مواجهة حقيقة قاسية. فقد صرح بعضهم بأن قيادة حماس قد أخبرتهم بأن الحرب قد انتهت، لكنهم اكتشفوا أن الحرب الحقيقية لم تبدأ إلا الآن. هذه الحرب ليست بالأسلحة والقذائف، بل بمعركة البقاء وإعادة بناء الحياة من جديد.

 

يواجه العائدون تحديات جمة، بدءاً من فقدان المأوى وصولاً إلى الحاجة الماسة للمساعدات الإنسانية وإعادة الإعمار. الأطفال والنساء هم الأكثر تضرراً، حيث فقد الكثيرون منهم أفراد عائلاتهم، وباتوا يواجهون مستقبلاً غامضاً.

 

إن الحاجة ماسة الآن لتدخل المجتمع الدولي لتوفير الدعم والمساعدة لهؤلاء الناس. لا بد من التركيز على إعادة البناء وتوفير الرعاية الصحية والتعليم للأجيال القادمة. كما أن الدعم النفسي والاجتماعي أمر ضروري لمساعدة هؤلاء السكان على تجاوز الصدمات وبناء مستقبل أفضل.

 

تُظهر هذه الأزمة الحاجة الملحة للسلام والاستقرار في المنطقة. يجب أن تكون الأولوية لحماية الأرواح البريئة وتوفير الأمن والازدهار للجميع. إعادة الإعمار والتعايش هما الطريق الوحيد نحو مستقبل أفضل.



لارا أحمد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top