2024- 07 - 24   |   بحث في الموقع  
logo بيان مشترك عن حزب الله وحزب الطاشناق.. ماذا جاء فيه؟.. logo سامي الجميل: اذا كانت التسوية تناسب لبنان سنسير بها logo “الحزب” استهدف مجموعة لجنود العدو logo باسيل: التيار منفتح على الجميع logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الثلاثاء logo بالفيديو: شرطي يقتل أميركية إفريقية برصاصة في وجهها logo "حاضرون لأي نقاش"... الجميل: حسابات حزب الله لا علاقة لها بمصلحة لبنان logo "بفضل صمود التيار"... باسيل: الحقيقة بدأت تظهر
الصواريخ تغطي سماء تل أبيب..ونخبة القسام تقاتل في الرنتيسي
2023-11-20 21:40:20


استهدفت صواريخ المقاومة الفلسطينية مختلف مناطق مدينة تل أبيب الإسرائيلية الاثنين، في ضربة وصفت بأنها الأكبر من نوعها في الأيام الماضية.
وقالت الجبهة الداخلية الإسرائيلية التابعة لجيش الاحتلال، إن صفارات الإنذار دوت الاثنين، في 129 موقعاً في منطقة "تل أبيب الكبرى والساحل"، فيما أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن إطلاق صافرات الإنذار في جميع أنحاء وسط إسرائيل بما في ذلك تل أبيب ورمات غان، من دون ورود تقارير فورية عن وقوع إصابات.
وأظهرت مقاطع مصورة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي الاثنين، لحظات الهلع التي عاشها المستوطنون في تل أبيب وهروبهم بشكل جماعي من بيوتهم والطرقات إلى الملاجئ.
وأتت هذه الضربة الصاروخية رداً على المجازر الإسرائيلية المروعة بحق المدنيين في قطاع غزة، بحسب ما أعلنت "كتائب القسام".
وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة الاثنين، ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان المتواصل على قطاع غزة المحاصر إلى أكثر من 13 ألف و300 شهيد، منهم 5 آلاف و600 طفل و3 آلاف و550 امرأة، بالإضافة 31 ألف إصابة، 75% منهم من الأطفال والنساء.
وفي السياق، أعلن الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة تدمير 60 آلية عسكرية إسرائيلية في الساعات ال72 الأخيرة، منها 10 ناقلات جند، وأن الاشتباكات لا تزال ضارية مع القوات الإسرائيلية في محاور متعددة.
وقال أبو عبيدة إن "25 مجاهداً من قوات النخبة نفذوا هجوماً مركباً الأحد، استهدف قوات العدو التي تمركزت في مستشفى الرنتيسي، وعاد منهم 24 بعد استشهاد مجاهد، كما أن مجاهدينا أجهزوا من المسافة صفر على 3 جنود بقذيفة مضادة للأفراد".
وأضاف أبو عبيدة "استهدف مجاهدونا شمال غزة ناقلة جند صهيونية وأصابوها بشكل مباشر، كما استهدفوا ناقلة جند صهيونية واشتبكوا مع جنودها وقتلوا 7 منهم على الأقل، ونفذنا كميناً ضد قوات راجلة جنوب غرب مدينة غزة السبت، وسمع مجاهدونا صراخ جنود العدو واستغاثاتهم".
وأشار أبو عبيدة إلى أنه من المرجح أن تكون إسرائيل قصفت قواتها على الأرض ظناً منها أنه تم أسر عدد منهم. وذكر أن "هدف الاحتلال في هذه الحرب هو التدمير وقتل المدنيين، والحالة الهستيرية التي يتعامل بها العدو في جرائمة مؤشر على عدم اقتناعه بالنصر".
ومع تصاعد المجازر بحق المدنيين الفلسطينيين، أكد أبو عبيدة أن "العدوان سينكسر ولن تنكسر إرادتنا، محرقة العدو ضد شعبنا ستكون بداية نهايته".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top