2024- 04 - 27   |   بحث في الموقع  
logo إحباط عملية تهريب كمية كبيرة من الحشيشة logo إطلاق نار في ضهر العين_الكورة.. إليكم التفاصيل logo دخانٌ أسود يغطّي النبطية و “الخطر كبير”.. إليكم ما حدث! logo بيان توضيحي عن لجان الأهل في المدارس الكاثوليكية في كسروان ـ وجبيل logo "خطوة تاريخية" للبنان لتحقيق الجنائية الدولية في جرائم الحرب logo إرتفاع عدد الإصابات في الغارة على صربين! logo في مطار بيروت... إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من الحشيشة logo في النبطية... الدخان يُغطي السماء والأهالي يناشدون المعنيين!
خاص – لهذه الأسباب يهاجم مروجو التمديد رئيس "التيار"...
2023-11-19 10:10:07



لم يتفاجأ المراقبون بالتهافت المحموم ل"جوقة المطبلين" للتمديد في قيادة الجيش وانتهاك الدستور والقوانين، وخاصة في الأسابيع والأيام الأخيرة. ذلك أنَّ هؤلاء هم من يساهمون في تصاعد زج قيادة الجيش في التجاذب السياسي، لا لشيء إلا لمراهنتهم على نيل أدوار لهم مع العماد جوزف عون كمشروع رئاسي، بحسب تفكيرهم.


وإزاء انكشاف المخالفة الدستورية والقانونية الفاضحة أمام المجتمع اللبناني ككل، وبدء طرح أسئلة حول الأهداف الشخصانية للتمديد، لم يجد هؤلاء إلا اختراع ذرائع وحجج واهية عبر الإشارة إلى "عامل شخصي" في العلاقة بين قائد الجيش ورئيس "التيار الوطني الحر" الوزير جبران باسيل، أو الحديث عن "مطالب" معينة في المؤسسة العسكرية.


وهذا ما يعكس بحسب المراقبين إفلاساً في تبرير الخطوات التي تؤدي إلى مزيد من البلبلة في التعاطي مع مؤسسة الجيش بما تمثّل من رمزية في الوجدان اللبناني، لا بل أن "التيار" ورئيسه أبرزا في شكل شديد الوضوح أمام اللبنانيين، أنهما الأحرص على كرامة المؤسسة العسكرية وصورتها، من خلال تأكيد التزام الدستور والقوانين، وأيضاً احترام التراتبية وتجديد دمائها بالحفاظ على دورية التعيين ومبدئية عدم حصول شغور، بالإجراءات التي نص عليها الدستور والقانون.



التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top