2024- 04 - 27   |   بحث في الموقع  
logo جنين ميت ومنشفة منسية تقتلان ضحيتين:الاخطاء الطبية تحت المجهر logo بيان هام من اللجنة الفاعلة لمتعاقدي الأساسي.. ماذا جاء فيه؟ logo ترجيحاتٌ أميركيةٌ: بوتين لم يأمر بقتل نافالني logo "يلا يا سيد طلاع" وحرب مسيحية-شيعية"... نصرالله يتحدّث عن سيناريو أسود وخطير وإلى جعجع: بلا عنتريات! logo كرم رداً على قبلان: لقاء معراب ضربة كبيرة لمشروعك logo بيانٌ "توضيحيٌ" من أمن الدولة logo داخل دولة عربية... منشأة لتصنيع طائرات بدون طيار إسرائيلية! logo مسؤول إسرائيلي يكشف: هكذا نخرج من "فخ حزب الله"!
التوترات الإقليمية و الحرب الإسرائيلية على غزة وسيناريوهات محتملة للبنان (داني الأسمر)
2023-11-13 15:51:53

في سياق التطورات الإقليمية المستمرة، يعزز الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، أهمية التضامن والدعم اللبناني لقضية غزة، حيث يؤكد أن هذا الموقف يُظهر توحدًا ودعمًا قويًا للقضية ويقوي الجبهة الفلسطينية. يُسلط نصر الله الضوء على أهمية العمل الميداني ويحث على الصبر والصمود في مواجهة التحديات.

وفي سياق متصل، تشهد إدارة قطاع غزة فترة حساسة بعد الحرب مع إسرائيل، حيث تتصاعد التوترات بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، مما يؤدي إلى خلافات حول مستقبل الإدارة في ظل المفاوضات الدولية. يرفض "حماس" تحويل السلطة للسلطة الفلسطينية وتواجه رفضًا إسرائيليًا ودوليًا لهذا المقترح، مع تأكيد حق الأهالي في تحديد مصيرهم.

من جهة أخرى، يحمل رئيس حكومة الحرب الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، السلطة الفلسطينية والرئيس عباس مسؤولية إدارة قطاع غزة، معبرًا عن شكوكه في قدرتها على تحقيق الاستقرار. يشدد نتنياهو على أهمية التحكيم في مسألة السيادة ويشكك في قيادة شخص لم يدين المذبحة التي وقعت قبل أكثر من 30 يومًا.

وتتسارع التطورات في قطاع غزة، مع تصاعد التوترات وتأكيد نتنياهو على "السيطرة الأمنية على غزة". يدفع هذا الإعلان الإدارة الأميركية إلى طلب توضيحات حول هذا المفهوم، في حين يؤكد نتنياهو على ضرورة السيطرة الأمنية حتى بعد انتهاء الحرب.

تتزايد التوترات على الحدود اللبنانية-الإسرائيلية، حيث تنظر إسرائيل إلى إمكانية تنفيذ ضربة عسكرية ضد حزب الله. يعبر الرئيس الأميركي بايدن عن قلقه من هجمات إسرائيلية استفزازية ويحذر من تصعيد الصراع إلى حروب شاملة.

في هذا السياق، يظهر موقف لبنان وسطيًا وواقعيًا تجاه التطورات الإقليمية، حيث يعبر رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي عن رغبة لبنان في السلام والالتزام بالقرار 1701، مُعبّرًا عن استعداد لبنان للدفاع عن نفسه.

وسط تصاعد التوترات والتحديات، يبقى لبنان ملتزمًا بوحدته وسيادته، وتعكس كلمة الرئيس ميقاتي هذا الالتزام، حيث يسعى الرئيس إلى تعزيز وحدة اللبنانيين في وجه التحديات الإقليمية وضمان أمن واستقرار البلاد.




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top