2024- 07 - 24   |   بحث في الموقع  
logo بيان مشترك عن حزب الله وحزب الطاشناق.. ماذا جاء فيه؟.. logo سامي الجميل: اذا كانت التسوية تناسب لبنان سنسير بها logo “الحزب” استهدف مجموعة لجنود العدو logo باسيل: التيار منفتح على الجميع logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الثلاثاء logo بالفيديو: شرطي يقتل أميركية إفريقية برصاصة في وجهها logo "حاضرون لأي نقاش"... الجميل: حسابات حزب الله لا علاقة لها بمصلحة لبنان logo "بفضل صمود التيار"... باسيل: الحقيقة بدأت تظهر
المخاوف من انكماش الطلب تدفع أسعار النفط للانخفاض
2023-11-13 15:11:41

تراجعت أسعار النفط اليوم، الاثنين 13 تشرين الثاني، بعد صعودها يوم الجمعة الفائت، مع تجدد المخاوف من تقلص الطلب في الولايات المتحدة والصين. الأمر الذي أثر سلباً على معنويات السوق.وقد انخفضت العقود الآجلة لخام برنت لشهر كانون الثاني 71 سنتاً أو 0.87 في المئة إلى 80.72 دولار للبرميل. وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لشهر كانون الأول 68 سنتاً أو 0.88 في المئة إلى 76.49 دولار للبرميل.
وانخفض الخامان عن متوسط السعر في 100 يوم البالغ 86.61 دولار للبرميل لخام غرب تكساس الوسيط و82.31 دولار للبرميل لخام برنت.
وصعدت الأسعار بنحو اثنين في المئة يوم الجمعة، بعدما عبر العراق عن دعمه لتخفيضات الإنتاج التي تطبقها مجموعة أوبك+، لكنها انخفضت بقرابة أربعة في المئة خلال الأسبوع مسجلة خسائر لثالث أسبوع على التوالي لأول مرة منذ أيار.وكانت إدارة معلومات الطاقة الأميركية قد توقعت في الأسبوع الماضي أن يزيد إنتاج الخام في الولايات المتحدة هذا العام، على نحو أقل بقليل من المتوقع، بينما سينخفض الطلب.
وأكدت السعودية وروسيا، وهما من كبار مصدري النفط، في الأسبوع الماضي أنهما ستواصلان تخفيضات إنتاج النفط الطوعية حتى نهاية العام. إذ تواصل مخاوف متعلقة بالطلب والنمو الاقتصادي في الإلقاء بظلالها على أسواق الخام.
وتجتمع مجموعة أوبك+ التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجين مستقلين منهم روسيا في 26 تشرين الثاني.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top