2024- 05 - 02   |   بحث في الموقع  
logo إستئناف الدولة اللبنانية الدعوى ضد رياض سلامة logo نقابة عمال “كهرباء لبنان” تُرجِئ إضرابها logo "لسنا دولة مستبدة"... أولُ تعايق لبايدن عن الاحتجاجات الطلابية! logo البنتاغون يعلن موعد تشغيل الرصيف العائم في غزة! logo "بشأن دعوى ضد سلامة"... تكليفُ من عويدات! logo استعدوا لأسبوع الحرب الأخطر.. ناشط سياسي بارز: واقعة يهودية ستقلب الموازين ومواجهة شرسة في لبنان! logo بري يحدد موعد الرد على الورقة الفرنسية! logo بيان من أمانة السجل العقاري في طرابلس..اليكم ما جاء فيه
وزارة الاقتصاد: اتفاقية لدعم التحول الرقمي وجذب المستثمرين
2023-11-06 17:11:07

تطويراً لخدمات وزارة الاقتصاد، ولأن "التحول الرقمي يفرض نفسه اليوم ضرورة ملحة في لبنان في ظل التغيّرات الرقمية والتكنولوجيا التي تشهدها المنطقة والعالم"، وقّع وزير الاقتصاد أمين سلام اتفاقية تعاون بعنوان "نحو المستقبل.. نحو لبنان بلد رقمي"، مع تحالف يضم شركة "Digi Web LLC" ومكتب شواح للمحاماة "Choueh Law Firm" والجمعية اللبنانية للتحول الرقمي "LADT". وتهدف الاتفاقية إلى تدريب طواقم الوزارة على تقنيات البلوكشين "Blockchain technology" وتأمين حلول عملية لخدمة الوزارة والمواطنين.كما تم الاتفاق على إطلاق مؤتمر "BlockChaining Lebanon" الذي يهدف إلى "وضع لبنان على طريق الجيل الثالث من الانترنت، وإلى دعم الوزارات وخصوصاً وزارة الاقتصاد في عملية التحول الرقمي ممّا يخلق الشفافية بين الدولة والمواطن. وخلق فرص استثمار جديدة في قطاع الجيل الثالث من الانترنت وتحفيز الشباب اللبناني والشركات على التحول إلى الجيل الثالث من الانترنت".وفي السياق، أكّد سلام على أن "التكنولوجيا هي الركيزة الأساسية والمحفّر الأول للإبداع والابتكار، بهدف تطوير أساليب العمل وشركات القطاع العام والخاص وإصلاح وتطوير الإدارات العامة، وصولاً إلى دعم الاقتصاد الرقمي الذي يُشكل ركيزة من ركائز اقتصاد الدول".
ورأى سلام أن "تحوّل لبنان إلى بلد رقمي سيعيده إلى ساحة الاستثمار العربي مجدداً، ويجذب إليه المستثمرين والشركات الكبرى ويساهم في تحويله إلى نقطة انطلاق لتقديم الخدمات إلى الدول العربية، ناهيك عن تأمين المزيد من فرص العمل لللبنانيين، ورفع إجمالي الناتج المحلي، وبالتالي إعادة لبنان إلى سكة النهوض والازدهار".



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top