2024- 05 - 03   |   بحث في الموقع  
logo شعبة المعلومات أوقفت فلسطينيّاً في صيدا وضبطت 39 كيساً بحوزته.. ماذا في داخلها؟ logo “المعلومات” توقف المعتدي على المحامية سوزي بو حمدان logo مطر: خطر فلتان الإعلام والسلاح متساو logo حمص:مقتل 15 عنصراً للنظام بهجوم دموي جديد لداعش logo المفاوضات لا تتحرك..وغالبية الإسرائيليين تؤيد صفقة مع حماس logo وفد من “تجمع المعلمين” زار “المؤسسة الإسلامية للتربية” معزيا بفضل الله logo اتحاد نقابات العمال دعا إلى تطبيق معايير السلامة العامة في المؤسسات logo شروطٌ وضعتها السعودية للتطبيع مع إسرائيل!
الرواية الكاملة لاستهداف اسرائيل صحافيين في بلدة حولا
2023-10-20 12:38:40

أكد الجيش اللبناني أن إسرائيل قتلت مدنياً كان ضمن "فريق إعلامي" في جنوب لبنان لتغطية التطورات الأمنية في المنطقة الحدودية، حيث حوصر الفريق الاعلامي لمدة خمس ساعات إثر استهداف مباشر بالرصاص.
وكان فريق اعلامي يتألف من من 7 أشخاص يقوم بتغطية إعلامية قرب موقع العبّاد التابع للعدو الإسرائيلي في خراج بلدة حولا، عندما استهدفتهم القوات الاسرائيلية بأسلحة رشّاشة ما أدّى إلى استشهاد أحدهم، هو اللبناني محمد عبدالله ربيع البقاعي، وإصابة آخر.
والفريق مؤلف من 3 ايرانيين وعراقي وثلاثة لبنانيين، وكانوا يقومون بالتغطية، عندما تعرضت سيارتهم لاطلاق نار مباشر من اسلحة رشاشة، فاضطروا للاحتماء في غرفة لمدة خمس ساعات. فقد حاصرت القوات الإسرائيلية بنيرانها المجموعة الصحافية ومرافقيها المدنيين وأطلقت النار في محيط المكان لمنع مغادرتهم.
وقال الجيش اللبناني، في بيان، إنّه "أثناء قيام فريق إعلامي من 7 أشخاص بالتغطية الإعلامية قرب موقع العبّاد التابع للعدو الإسرائيلي في خراج بلدة حولا، استهدفهم عناصر العدو بأسلحة رشّاشة ما أدّى إلى استشهاد أحدهم وإصابة آخر".
وفي وقت سابق، مساء أمس الخميس، قال بيان لقوة حفظ السلام في جنوب لبنان "يونيفيل" إن شخصا فقد حياته بعدما حوصر مدنيون خلال تبادل لإطلاق النار عبر الخط الأزرق الحدودي.
وأضافت القوة الأممية، في بيانها، أنّ الجيش اللبناني طلب المساعدة من قوة اليونيفيل لـ7 أفراد محاصرين بالقرب من الحدود خلال ما وصفه بتبادل كبير لإطلاق النار. وأكد متحدث باسم القوة الأممية أنّ جميع المحاصرين مدنيون.
وبعد اتصالات الجيش بالـ"يونيفيل"، اتصلت الاخيرة بالقوات الاسرائيلية لوقف اطلاق النار بما يتيح للجيش اللبناني إخراجهم من موقعهم حيث تمت محاصرتهم. وأظهرت الصور استهدافاً مباشراً بالرصاص لسيارة سوداء كان يقودها اللبناني، محمد عبدالله البقاعي، الذي استشهد في الاستهداف.
وكانت وسائل إعلام محلية لبنانية أفادت بأن المجموعة ضمت صحافيين إيرانيين، قبل أن يعلن التلفزيون الإيراني الرسمي في وقت لاحق أنهم "أحياء وبصحة جيدة" من دون تقديم مزيد من التفاصيل.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top