2024- 05 - 02   |   بحث في الموقع  
logo الحاج حسن بحث ونظيره السعودي في العلاقات الزراعية الثنائية logo دريان يستقبل وفداً قواتياً.. حاصباني: حريصون على الطائف والدستور logo ضغوط ديمقراطية على بايدن لمنع اجتياح رفح..وإسرائيل تدرس بدائل logo "المدن" تكشف "تيك توك" لبنان: مخدّرات ودعارة..وتبييض أموال logo توقيفات في الجامعات الأميركية..ومجلس النواب يستخدم"معاداة السامية"لتقييد الحريات logo إسرائيل تندد بقرار كولومبيا قطع العلاقات معها:معادٍ للسامية logo 6 سوريون يحفرون خندقًا للبحث عن "كنز" في بعلبك logo صحافي إلى الحزب: ما تشبّح عليي!
صندوق النقد خفض توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في 2024
2023-10-10 13:42:38

أبقى صندوق النقد الدولي على توقعاته للنمو العالمي عند 3 في المئة للعام الحالي، في حين خفض توقعاته بشكل طفيف للعام 2024. وينتظر نمواً بنسبة 2.9 في المئة في 2024، رغم مؤشرات الضعف المسجلة في اقتصادات رئيسة عدّة، وفق بيانات نشرت اليوم بمناسبة اجتماعاته السنوية، حسب وكالة "فرانس برس".ولا يزال الصندوق يتوقع نمواً عالمياً نسبته 3 في المئة في 2023 وأقل بقليل في 2024 مع 2.9 في المئة، أي بتراجع طفيف (-0.1 في المئة)، مقارنة بتقديراته السابقة الصادرة في تموز. لكنه رفع توقعاته للاقتصاد الأميركي مع نمو نسبته 2.1 في المئة لهذه السنة و1.5 في المئة في 2024.
كما خفّض توقعاته لنمو الاقتصاد الصيني لعامي 2023 و2024 على خلفية تباطؤ تغذيه أزمة قطاع العقارات.
وسيسجّل ثاني أكبر اقتصاد عالمي نمواً في إجمالي ناتجه المحلي بنسبة 5 في المئة خلال 2023 و4.2 في المئة العام المقبل، على ما أظهرت توقعات صندوق النقد الدولي الفصلية، أي بتراجع نسبته 0.2 و0.3 في المئة على التوالي مقارنة بتوقعات شهر تموز.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top