2024- 05 - 02   |   بحث في الموقع  
logo آخر خبر عن قضيّة “التيك توكر” الموقوف… ما جديد التحقيقات؟ logo بالصور: البخاري في معراب لبحث القرار 1701 logo الموت والإجرام والعنف.. والتعاسة اللبنانية logo تمويل بقاء النازحين السوريين في لبنان: أبعِدوهم عن أوروبا! logo "بشأن مفاوضات غزة"... هنية يؤكد زيارة وفد حماس الى مصر! logo حمية: مستعدون للالتزام الكامل بالـ 1701 logo "عباءة سعودية مطرّزة"... البخاري في معراب! logo "تمديد مهل"... 6 قرارات لوزارة المالية!
الصراع في فلسطين يعزّز الطلب العالمي على الذهب
2023-10-10 12:42:20

واصلت أسعار الذهب ارتفاعها غداة تحقيق مكاسب حادة، بفعل تزايد حالة عدم اليقين في السوق، جراء الصراع في الشرق الأوسط. إذ أثرت التصريحات الحذرة الصادرة عن كبار مسؤولي الفدرالي الأميركي على الدولار وعوائد السندات.وقد ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية اليوم، 10 تشرين الأول، بنسبة 0.1 في المئة إلى 1862.80 دولار للأونصة، بعد أن بلغ في وقت سابق أعلى مستوياته منذ 29 أيلول. وصعدت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.7 في المئة إلى 1876.90 دولار.
وارتفع الذهب نحو 1.6 في المئة يوم أمس الاثنين، في أكبر قفزة يومية في خمسة أشهر، إذ عززت المعارك العسكرية بين إسرائيل وحركة حماس الطلب على أصول الملاذ الآمن والنفط.ويهدد الصراع بمزيد من التقلبات بالنسبة للمستثمرين، مما يزيد من حالة عدم اليقين قبل موسم أرباح الشركات وبيانات التضخم الأميركية الحاسمة هذا الأسبوع.
ويُنظر إلى الذهب على أنه استثمار آمن في أوقات عدم اليقين الاقتصادي، ولكن بما أنه لا يدر عائدًا، فإنه يفقد جاذبيته عندما ترتفع أسعار الفائدة.
وبالنسبة للعملات النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.2 في المئة إلى 21.85 دولار للأونصة. وصعد البلاتين 0.3 في المئة إلى 889.11 دولار. وصعد البلاديوم 0.5 في المئة إلى 1144.82 دولار.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top