2024- 05 - 03   |   بحث في الموقع  
logo دمشق:إسرائيل تستأنف غاراتها..بعد شهر على قصف القنصلية الإيرانية logo فضيحة “التيكتوكرز” تدق ناقوس الخطر.. المسؤولية تقع على جهات ثلاث!.. حسناء سعادة logo مفاوضات غزة.. بين التعنت والمرونة!.. ديانا غسطين logo نجيب ميقاتي… الدبلوماسية الحريصة والمسؤولة!!.. غسان ريفي logo "اختطفوا جثته ونقلوها إلى غزة"... الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل رهينة احتجزتها حماس logo إصابة 8 جنود سوريين في غارة إسرائيلية على أهداف بِمحيط دمشق logo وزارة الطاقة تتحرّك لوقف ممارسات "توتال"… خيار "المسار القضائي" على الطاولة! logo السياسة على خطّ عصابة الـ"تيكتوكرز"
القطاع العام بين الواقع والمرتجى في الرابطة الثقافية
2023-10-09 11:58:25

إفتتح صالون ناريمان الثقافي أولى جلسات موسمه العاشر  في الرابطة الثقافية في طرابلس بحضور حشد من الشخصيات وابناء المدينة  مستضيفا سعادة محافظ بعلبك-الهرمل الاستاذ بشير خضر. 

بالنشيد الوطني اللبناني بدأ اللقاء، ثمّ طلبت صاحبة الصالون ناريمان الجمل تحية لأبطال طوفان الأقصى وقوفًا وبالتصفيق قائلة بأنه يوم بطولي مجيدي تاريخي أعاد تصويب البوصلة نحو عدالة القضية الفلسطينية. 

استهلت الجمل كلمتها الترحيبية بالحضور الكريم ثمّ عرَّفت عن ابن طرابلس المحافظ بشير خضر، الرجل المناسب في موقع القرار والذي يقوم بالدور السياسي والإداري على قدر من الحنكة والحكمة والأخلاق والانسانية والذي لم نعتد عليه من المسؤولين والطغمة الحاكمة.
وفي موضوع الجلسة تابعت السيدة ناريمان عن وضع القطاع العام بعد إنهيار مؤسساته وخدماته الحكومية في مختلف القطاعات والتي يعيشها المواطن اللبناني بأسوأ الظروف، والمرتجى يكمن في تنفيذ القانون والقيام بالتدابير الإصلاحية للحدّ من الفساد الوظيفي. 


ثم كلمة المحافظ، حيثُ أشار بأنّ المسؤولية تقع على المواطن كما على الدولة.
فالطلب من النائب او المسؤول المساعدة والتوصية بالخدمات هو جزء من المساهمة بالفساد. وأضاف بأنَّ تدّني الأجور بعد انهيار الوضع الاقتصادي يدفع بالموظف الصالح إلى الهجرة او الالتحاق بالفاسدين لسدّ حالات العجز الذي يعيشها الشعب بعد سرقة أمواله وحقوقه! 
كما عقّب المحافظ قائلًا بأنَّ الفراغ الرئاسي هو أبرز أسباب الشلل الذي تعانيه معظم الدوائر الرسمية والمؤسسات الحكومية. 

ثمَّ فُتِح باب الحوار مع الحضور وجرت مداخلات تشكو، تُحلل، تستنكر وتتساءل الى أين، وإلى متى، وما هي القدرة على الاستمرار بعد ان ذاق الشعب اللبناني ما ذاقه من ظلم وإجحاف على الأرض اللبنانية التي لا تملك صفة الدولة بكل المعايير. 

ختامًا، شكر الحضور منبر صالون ناريمان الثقافي الذي يُعتبر منصة ثقافية أساسية وملتقى لابناء مدينة طرابلس ولبنان، ثم أُخذت بعض الصور التذكارية مع أبرز الحاضرين، منهم قائمقام بشري السيدة ربى شفشق، الدكتور فيصل طالب، الدكتور سابا زريق، ممثل النائب الدكتور طه ناجي، ممثل النائب سامي الجميل، الدكتور باسم عساف، الدكتور محمد مجذوب، السيدة ديانا كرامي، الإميرال نزيه بارودي، أستاذ خالد التوم، أستاذ عبد الناصر المصري، أستاذ كمال زيادة، أستاذ زين الدين ديب، الصحافي رامز الفري، دكتورة هويدا خضور، دكتور نصر خضر، دكتورة زهيدة درويش، دكتور جان جبور، أستاذة برناديت ديب، السيدة هنادي مشرف، المهندس فادي عبيد، و وفد من أعضاء الإتحاد العربي_للمرأة المتخصِّصة، وغيرهم من الناشطين في المجتمع المدني.




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top