2024- 07 - 19   |   بحث في الموقع  
logo عملية جديدة لحزب الله logo جيني كارينيان: أول قائدة للجيش الكندي...وخدمت في سوريا والعراق logo "وول ستريت جورنال" تندد بسجن مراسلها في روسيا logo "5000 مسيّرة وصاروخ"... إعلام إسرائيلي: سلاح الجو ليس مستعداً logo بلينكن: إيران على بعد أسبوع من إنتاج مواد لصنع سلاح نووي logo إثر مطالبة هاليفي بـ"صفقة فورية"... نتنياهو ينهي اجتماعاً معه logo الجيش الإسرائيلي يزعم إستهداف مستودعات أسلحة لحزب الله (فيديو) logo بصاروخ “جهاد”.. حزب الله يستهدف ثكنة إسرائيلية
مصرف لبنان يكشف حجم موجوداته ومطلوباته بالدولار
2023-09-18 14:27:56

في إطار التأكيد على الشفافية التي تتّسم بها حقبة إدارة حاكم مصرف لبنان بالإنابة، وسيم منصوري، للسياسة النقدية، يكشف المصرف عن موجوداته ومطلوباته الخارجية. وحسب البيان الصادر يوم الإثنين 18 أيلول، فإن مجموع الموجودات الخارجية السائلة للمصرف استناداً إلى إقفال 31 آب الماضي، يبلغ 8 مليارات و498 مليون دولار. وهي موزّعة بين نقد في الصندوق بقيمة مليار و530 مليون دولار، حسابات جارية بقيمة 3 مليار و238 مليون دولار، ودائع لأجَل بقيمة 3 مليار و490 مليون دولار، وأوراق مالية دولية بقيمة 240 مليون دولار.بالتوازي، بلغ مجموع المطلوبات الخارجية السائلة ملياراً و279 مليون دولار. وهي موزّعة على حسابات القطاع العام بالدولار (fresh) بقيمة 328 مليون دولار، حسابات القطاع المصرفي بالدولار (fresh) بقيمة 14 مليون دولار، رصيد حقوق السحب الخاصة المتوفر للاستعمال بقيمة 76 مليون دولار، اعتمادات مستندية مفتوحة من قِبَل مصرف لبنان بقيمة 95 مليون دولار، ودائع من جهات عربية بقيمة 660 مليون دولار وقروض عربية بقيمة 106 مليون دولار. أما القيمة السوقية لمحفظة سندات اليوروبوندز، فبلغت 413 مليون دولار.
وتجدر الإشارة إلى أن أرقام الشهر الماضي، والتي تستند إلى إقفال شهر تموز، بيّنت أن مجموع السيولة الخارجية يعادل 8 مليارات و573 مليون دولار، أما قيمة الالتزامات الخارجية فتعادل ملياراً و270 مليون دولار. في حين أن القيمة السوقية لمحفظة سندات اليوروبوندز بلغت 387 مليون دولار.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top