2024- 04 - 29   |   بحث في الموقع  
logo انتهاكات قانونية جسيمة: ترحيل السّجناء السّوريّين لإرضاء الأسد؟ logo "إجماع" سياسي لبناني على اللاجئين.. ومسار عربي لتعويم الأسد logo تجدد إشكال في عكار.. تضارب وإحراق سيارة مواطن logo الجائزة العالمية للرواية العربية 2024للكاتب الفلسطيني الأسير باسم خندقجي logo "خطة طموحة للتحديث"... اليكم قدرات فرنسا النووية؟ logo "بطعنات سكين"... إشكالٌ في الدورة يودي بحياة سوري! logo السيد: إنتشار الجيش في الجنوب هو مسألة قرار سياسي موحّد! logo بصاروخ حزب الله... تضرر مبنى في شتولا!
التذرُّع بالعمّال لزيادة سعر الخبز: 70 بالمئة منهم "مكتومون"
2023-08-18 13:57:00

رفضَ رئيس نقابة عمال المخابز في بيروت وجبل لبنان، شحادة المصري، التذرّع بأجور عمّال المخابز لرفع سعر ربطة الخبز. ورأى أنه "بين الحين والآخر يرتفع سعر ربطة الخبز ألف ليرة لعدة أسباب، أجور العمال، ارتفاع سعر المازوت والصيانة، وأخيراً رفع اشتراكات الضمان الاجتماعي وهجرة العمال الأجانب والسوريين وعدم استطاعة قطاع الأفران تحمل المزيد من الأعباء والخسائر".
ومع ذلك، لا يشكّل العمّال ذريعة لرفع الأسعار، بل إن ظروف عملهم غير لائقة. وحسب المصري "إن أجور العمال في دراسة كلفة وصناعة ربطة الخبز محددة على أساس 25 شوال طحين في 8 ساعات، وعامل الفرن يعمل 12 ساعة وينتج ما بين 40 و50 شوال طحين، من دون احتساب ساعات العمل الإضافية. ولغاية اليوم لم يطبق قانون العمل والقوانين المرعية الإجراء على العمال، حتى من دون راحة أسبوعية مدفوعة الأجر". ولفت المصري النظر إلى أن "هناك أكثر من 70 بالمئة من عمال الأفران مكتومين وغير مسجّلين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي. ولا يتم التصريح عن الأجور الفعلية للعمال المسجّلين على جداول اشتراكات الضمان الاجتماعي، مما ينعكس سلباً على قيمة تعويضات نهاية الخدمة. كما لا يتم التصريح عن العمال الأجانب والسوريين لوزارة العمل ولا يتم إصدار إجازات عمل وبطاقات صحية لهم".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top