2024- 05 - 09   |   بحث في الموقع  
logo مستوطنو الشمال يطالبون بإبعاد "الحزب" بالحرب لا بالسياسة logo "اليوم التالي" في لبنان: تجاوز الانقسام بنفي الغلبة والغبن logo إجراءات لبنانية جديدة ومتشددة لـ"ضبط" وجود اللاجئين السوريين logo ردّ النافعة على "إخبارات" الفساد الأربعة: إجحاف وتحامل؟ logo إخبارٌ من “أمين الفتوى” بحق شادن فقيه logo النائب مطر: يجب محاسبة الفاعلين.. logo الرياضي بيروت بطل منطقة الغرب في سلة “وصل” logo إشكال كبير في طرابلس.. والسبب “إشتراكات مولدات”
نقيب المحامين: النقابة كانت وستبقى نقابة الحريات العامة وعلى رأسها حريّة الرأي والتعبير
2023-04-20 18:25:11

أكد نقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار، أن النقابة كانت وستبقى نقابة الحريات العامة وعلى رأسها حريّة الرأي والتعبير، وكانت ولا تزال رأس الحربة في قضية انفجار مرفأ بيروت، وإستقلالية القضاء ومحاربة الفساد.


ولفت في مؤتمر صحافي، إلى أن مسألة تعديل نظام أداب المهنة الهدف منها الحد من الدعاية التي يمارسها بعض المحامين عبر الإعلام لإكتساب بعض الموكلين بطريقة غير شرعية، مشيرًا إلى أن “النقابة لم تفرض يومًا قيودًا على الحريات، بل هي منبر مفتوح لكل محامي يريد محاورة المواطنين في القضايا العامة.


وفي حين أشار إلى أن هناك من يقدم إستشارات قانونية خاطئة عبر وسائل الإعلام، ويقوم بالتحدث في ملفات لا تزال مطروحة في القضاء، شدد على أن ما “قامت به النقابة لا يتعلق بالإطلالات الإعلامية المتعلقة بالقضايا السياسية والإقتصادية والاجتماعية والثقافية، داعياً من يحاول الإستثمار في هذا الملف إلى الكف عن التدخل في شؤون النقابة، وتركها تعالج الأمور بالطرق القانونية ووفق الأصول. 



Related Posts

  1. مؤتمر المركز الدولي للعدالة الانسانية ونقابة المحامين في بيروت يحاكي الرقمية من ابوابها القانونية
  2. نقيب المحامين: الادعاء بتبييض الأموال يلحق أضراراً جسيمة بالقطاع المصرفي
  3. نقيب المحامين: مصرف لبنان لا يُبيّض الأموال


 




Safir El shamal



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top