2024- 05 - 03   |   بحث في الموقع  
logo من “قوى الأمن”.. بيان هام للبقاء في أمان عبر الإنترنت logo وفد من “جمعيّة الإرشاد والإصلاح” زار فتفت لتهنئته بانتخابه نقيبًا لمُهندسي طرابلس logo بعد "تحقيق وتحليل"... العثور على جثة مختطَف لدى حماس! logo "ضامنٌ لاتفاق الهدنة"... حماس تطالب بوجود تركيا! logo تفاهم نيسان بحلة جديدة ونكهة إيرانية... الورقة الفرنسية سقطت؟! logo قنابل موقوتة تهدد حياة المئات وتنتشر بكثرة في لبنان... جرس إنذار قبل فوات الأوان! logo نائب "التيار" يرفض الرشوة الأوروبية... تمويل العودة يُربح الجميع! logo "حبيبي ورفيق دربي"... أبو زيد ينعي رئيس مجلس إدارة "OMT"!
سرقوا جرس إحدى الكنائس بأسلوب محترف.. هكذا تم توقيفهم
2023-04-15 12:25:08

أعلنت المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّة انه ليل تاريخ 11-4-2023، أقدم مجهولون على سرقة جرس كنيسة مار أنطونيوس، الكائنة في محلّة قنابة – برمانا، ولاذوا بالفرار إلى جهةٍ مجهولة.


على الفور، باشرت القطعات المختصّة في شعبة المعلومات في قوى الأمن الدّاخلي إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لتحديد هويّات السارقين وتوقيفهم، وبنتيجة الاستقصاءات والتحريّات المكثّفة، تمكّنت، في خلال ساعات معدودة، من تحديد هويّات جميع المتورطين، ومنهم:


– م. م. (من مواليد عام ۱۹۸۳، سوري)


– أ. ز. (من مواليد عام ٢٠٠٥، سوري)

– س. أ. ح. (من مواليد عام ۱۹۹۷، سوري)

– م. ز. (من مواليد عام ۲۰۰۸، سوري)


أعطيت الأوامر إلى دوريّات الشّعبة للعمل على تحديد مكان وجودهم، وتوقيفهم.


وبتاريخ 12-4-2023، وبعد رصدٍ ومراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريّات الشّعبة من توقيف جميع المذكورين أعلاه في بلدة بصاليم. وقدّ تبيّن أنّ المشتبه فيهم قاموا بنقل الجرس الى بؤرة في محلّة نهر الموت، على متن “بيك أب” نوع تويوتا لون أبيض -المستخدم في عملية السرقة أيضاً- حيث تمّ ضبطه، إضافةً إلى ضبط درّاجة آليّة استخدمها أفراد العصابة للكشف والمراقبة قبل تنفيذ السّرقة.


وبالتاريخ ذاته، أوقفت دوريّات من الشّعبة، كلّاً من:

– ح. ع. (من مواليد عام ٢٠٠٧، مكتوم القيد)

– م. خ. (من مواليد عام ۱۹۸۸، سوري)


وذلك لقيامهما بتكسير الجرس المسروق في داخل “بؤرة خردة” في عمشيت.


كما أوقفت دوريّات الشّعبة، في بؤرةٍ في محلّة نهر الموت، مجموعة من الأشخاص كانوا قد نقلوا الجرس على متن “بيك أب” نوع هينو لون أزرق (تمّ ضبطه)، إلى طرابلس، حيث بيعَ في إحدى بؤر الكسر والخردة، وهم كلٌّ من:


– م. خ. (من مواليد عام ۱۹۹۷، سوري)

– أ. ب. (من مواليد عام ۲۰۰۱، سوري)

– ج. ب. (من مواليد عام ۲۰۰۱، سوري)

– و. ب. (من مواليد عام ٢٠٠٤، سوري)


وضبط بحوزة (أ. ب.) و (ج. ب.) مبلغ /550/ دولاراً اميرکيًا و/۳۱،۲۸۳۸،۰۰۰/ ليرة لبنانيّة.


بالتحقيق مع الموقوفين، اعترفوا بما نُسِبَ إليهم، لجهة سرقة الجرس من الكنيسة في قنابة –برمانا ونقله الى بؤرة في “نهر الموت”، ومن ثُمَّ الى بؤرة في “عمشيت”، حيث عملوا على تكسيره، وبعدها إلى “بؤرة خردة” في مدينة طرابلس، حيث باعوه.


وحُجِزَت سيّارتا “البيك أب” والدرّاجة الآليّة عدليًا، وسُلِّمَ الجرس إلى كاهن الرعيّة بالإضافة إلى المبلغ المضبوط لإعادة ترميمه، وأجري المقتضى القانوني بحق المتورطين، وأودعوا المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص.






ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top